غضب وقلق عارم من المرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب تجاه منافسته كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي بسبب تغلبها عليه في استطلاعات الرأي، مما يثير قلق الحزب الجمهوري من صعودها المفاجئ خلال هذه الفترة القصيرة.

ووفقًا لما نقلت القاهرة الإخبارية، فقد وصف موقع «أكسيوس» الأمريكي، غضب حملة ترامب بأنه «أول لحظة في تحطم الزجاج لحملة الرئيس السابق»، وهو تعبير يستخدم بشكل ساخر، أو كاستعارة لوصف حالة طوارئ.

وللرد على ذلك، أكد المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج، وفق أكسيوس، أن «الرئيس ترامب ليس في حالة من التوتر، بل يركز بشدة ويقاتل للفوز في هذه الانتخابات، وبينما تختبئ كامالا عن الصحافة، يظل الرئيس ترامب متاحًا بطرق لم يسبق لها مثيل».

محاولات دونالد ترامب للفوز في الانتخابات

وييذل ترامب الكثير من الجهود ليجذب الانتباه حيث قابل إيلون ماسك مالك شركة «إكس» وتأخرت المناقشة 45 دقيقة لوجود بعض المشكلات الفنية. وتكملة لجهود حملة ترامب أعلنت اللجنة الرئيسية التي تؤيد الجمهوري ترامب «MAGA Inc» عن شراء إعلانات بمبلغ 100 مليون دولار لسبع ولايات.

دونالد ترامب بتهم بتزوير الاستطلاعات

وخلال أشهر سابقة التي شهدت الكثير من استطلاعات الرأي الناتج عنها تفوق ترامب على الرئيس الأمريكي المنسحب جو بايدن واعتباره المرشح الأفضل، بينما الآن يصف ترامب نفس استطلاعات الرأي بأنها «مزيفة» متهمًا حملة هاريس بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لزيادة العدد بحيث تصبح أكبر في الصور، بعد أن أظهرت الاستطلاعات تراجعه بها.

وتركز حملة ترامب بشكل أكبر على قضايا مثل الاقتصاد والتضخم وأمن الحدود، وهي المجالات التي يرون أن هاريس فيها ستكون معرضة للخطر بشكل خاص، فيما حث العديد من الجمهوريين بما في ذلك كبار المستشارين، ترامب على التركيز بشكل أكثر حدة على هذه القضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب هاريس الاستطلاعات تزوير استطلاعات الرأی دونالد ترامب حملة ترامب

إقرأ أيضاً:

عاجل - الطريق إلى البيت الأبيض.. مناظرة رئاسية لـ كامالا هاريس ضد دونالد ترامب (تغطية مباشرة)

تتجه أنظار العالم إلى المناظرة الرئاسية المنتظرة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، والتي انطلقت عبر منصة "ABC NEWS" الأمريكية الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية التفاصيل الكاملة لحظة بلحظة بشأن المناظرة الرئاسية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، والتي تعد هي المرحلة الحاسمة بينهما قبل خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، وجاءت تصريحات كلًا منهما كما يلي:

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • ترامب: الهجرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكي
  • حملة كامالا هاريس تقول إنها ستتحقق صحة كلام ترامب في الوقت الفعلي للمناظرة
  • عاجل - الطريق إلى البيت الأبيض.. مناظرة رئاسية لـ كامالا هاريس ضد دونالد ترامب (تغطية مباشرة)
  • عاجل - قبل المناظرة الرئاسية.. كامالا هاريس تتفوق على دونالد ترامب في هذه الملفات (تفاصيل)
  • عاجل - نصائح لـ "ترامب" قبل مواجهة كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال حلفائه؟
  • كامالا هاريس وترامب في مناظرة تلفزيونية حاسمة
  • الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة
  • أستاذ بجامعة لندن: كامالا هاريس تتمتع بمميزات انتخابية أكثر من ترامب
  • قبل المناظرة بين ترامب وهاريس.. من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية؟