وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومجمع الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم الطبي، في مقر الهيئة بأبوظبي، اتفاقية تعاون لتعزيز الشراكة بين الجانبين في المجالات الصحية والإنسانية والمجتمعية، وحددت بنود الاتفاقية أطر التعاون وآليات التنسيق بين الجانبين في هذا الصدد، بما يخدم برامجهما ويوفر رعاية أكبر للمستفيدين من برامج الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الصحي، خاصة الذين لا يتمتعون بتغطية التأمين الصحي.


وبموجب الاتفاقية يقوم المجمع بدعم مبادرات الهلال الأحمر الطبية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة إلى الحالات المحولة من الهيئة، والاستفادة من الخصومات التي يقدمها المجمع في هذا الصدد.
وأكد حمود عبد الله الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر، أن توقيع اتفاقية التعاون يجسد حرص الهلال الأحمر الإماراتي، على نسج شراكات هادفة وبناءة مع المؤسسات الصحية في الدولة، من أجل ترقية وتطوير مبادرات الهيئة في المجال الطبي، وتوفير رعاية أكبر للمستفيدين من خدمات الهلال الأحمر في هذا المجال المهم.
من جانبه أكد عصام التميمي المدير العام لمجمع الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم الطبي، أن توقيع الاتفاقية يجسد حرص الجانبين على ضرورة تعزيز التكافل الاجتماعي والاهتمام بالإنسان باعتباره الثروة الحقيقية للوطن. 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة

غزة - صفا حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الاثنين، من خطر التوقف الكامل لخدماتها في محافظتي غزة والشمال، جرّاء انتهاء مخزون الوقود اللازم لتشغيل مركبات الإسعاف والعيادات الطبية الطارئة والخدمات الاغاثية. وأوضحت الجمعية في بيان وصل وكالة "صفا"، أن هذا التحذير يأتي في ظل رفض الاحتلال المستمر لإدخال كميات كافية من الوقود لمزودي الخدمات الصحية في غزة وشمالها. وأشار إلى أن فرق الجمعية في المحافظتين تعاني من نقص حاد في إمدادات الوقود منذ 3 أسابيع تقريبًا، ويتم العمل حاليًا، بأدنى قدرة تشغيلية، الأمر الذي يشكّل عائقًا كبيرًا أمام الطواقم في تقديم خدماتها ويُعمّق من الكارثة الإنسانية والصحية التي يعاني منها محافظتي غزة وشمال غزة. وقالت إن توقف امدادات الوقود سيؤدي لتوقف عمل مركبات اسعاف الجمعية بشكل كامل ويمنعها من الاستجابة في ظل الاستهداف المتكرر للمواطنين، وكذلك توقف العمل في العيادات الطبية التي تخدم آلاف المواطنين.

مقالات مشابهة

  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • لتوفير نافذة على التاريخ والإنسان.. شراكة بين الهيئة الملكية للعلا والأرشيف الوطني البريطاني
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • فرصة ذهبية في تنسيق المرحلة الثالثة.. 3 بدائل تحقق حلمك بالعمل في المجال الطبي
  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة كفر الشيخ 2024.. اعرف كليتك
  • الكاتب الإماراتي علي عبيد الهاملي: ما كُتب أو قيل عن الشيخ زايد لا يمثل قطرة من بحره
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين