الشارقة: «الخليج»
أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، الانتهاء من مشروع استبدال أعمدة الإنارة في الحديقة العامة بدبا الحصن، حيث تم تركيب 90 عمود إنارة جديداً، تعمل بتقنية LED الموفرة للطاقة.
يأتي هذا المشروع في إطار جهود الدائرة لتحقيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الإنارة، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق معايير التنمية المستدامة.

وأكد المهندس عبدالله الطنيجي مدير إدارة الأفرع، أن استخدام تقنيات LED في الإنارة يسهم في توفير الطاقة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالتقنيات التقليدية، بالإضافة إلى طول عمر هذه المصابيح وتقليل تكاليف الصيانة. وأوضح أن الأعمدة الجديدة تحسن الإضاءة وتعزز الأمان في الحديقة، مما يجعلها أكثر جذباً وراحة للزوار.
ومن جهة أخرى، نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، ورشة متخصصة عن البروتوكول في افتتاح المشاريع.
بحثت الورشة كيفية تنظيم مراسم افتتاح المشاريع الجديدة وتنفيذها، بما يتوافق مع التقاليد والأعراف المحلية والدولية. وتضمنت، كذلك، مناقشات بكيفية التنسيق مع الجهات المعنية وتقديم الضيافة المناسبة للمسؤولين والضيوف. 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الأشغال العامة بالشارقة

إقرأ أيضاً:

عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين بالتعاون مع إحدى مؤسسات التنمية وإحياء التراث، مبادرة لعرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR"، وبسبع لغات في خريطة تفاعلية، تشرح المسار بأحدث التقنيات التكنولوجية، وجولة بالواقع الافتراضي لنقاط المسار، التي تحتوي على شواهد أثرية من سيناء إلى محافظة أسيوط بصعيد مصر، ومعرفة 25 نقطة للمسار في كل ربوع مصر.

يأتي ذلك يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر حتى الأربعاء 18 سبتمبر 2024م، بالدور الرابع في النقابة، على أن تعقد محاضرات بعنوان " الخُطى المقدسة.. كنز تنفرد به مصر بين إنجازات الحاضر وتكنولوجيا المستقبل.. مسار العائلة المقدسة في مصر"، ويحاضر فيها أساتذة الجامعات المتخصصين في السياحة والآثار من الساعة السابعة مساءً، حتى العاشرة بقاعة طه حسين في الدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • «لايت إيد إمباكت» النيجيرية تفوز بجائزة الشارقة لدعم اللاجئين
  • «أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات
  • "لايت إيد إمباكت" النيجيرية تفوز بـجائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين 2024
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف
  • "لايت إيد إمباكت" النيجيرية تفوز بـ"جائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين" 2024
  • أشغال الشارقة تنجز توسعة وصيانة خمس حضانات ورفع طاقتها الاستيعابية لدعم التنمية المبكرة
  • الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • وزيرة الثقافة التونسية تثمّن جهود الشارقة الثقافية
  • عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين
  • إخلاء سبيل سائق سيارة اصطدم بعمود إنارة بمصر الجديدة