دعا هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، لمراجعة شراكتهم مع الشرعية اليمنية في الحكومة وبقية المؤسسات الرسمية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال بن بريك في تغريدات على منصة إكس: "لقد تسامح الجنوبيون كثيراً وذهبوا بعيداً في تسامحهم والتسامي فوق كل الآلام والجراح، فقد حرروا أرضهم كلها من المليشيات الحوثية الفارسية إلا مكيراس لأسباب معلومة، وذهبوا لتحرير الشمال لإثبات مصداقيتهم في التخلص من العدوان الفارسي ولإبداء حسن النوايا تجاه إخوتهم في الشمال ومع التحالف بقيادة السعودية".

 

 

وأضاف: "ارتضى الجنوبيون أن يشاركهم الشماليون في الحكومة رغم أنهم ليس معهم من الأرض شيئاً يحقق لهم الشراكة في الحكم، بل أن تكون لهم الغالبية في الحكومة، ورئاسة المجلس الرئاسي!!! هل بعد هذا من تسامح وحسن نية ؟!!".

 

وأوضح بأنه "ما لم يكن في الحسبان أن يكون هذا التسامح وحسن النية مطية للاستخفاف بالجنوب وحقه الشرعي".

 

وأردف: "آن الأوان أن نعيد حساباتنا في الشراكة الحكومية مع شخصيات لا تسعى بجدية لتحرير أرضها، بل كل حيلتها وجهدها في كيفية الاستغلال الفاحش للوضع والاتجار وتعطيل الجنوبيين كيفما أمكن، وانتظار الفرصة لتطويع الجنوب مرة أخرى حتى لو لزم الأمر أن يبقى الحوثي مسيطراً على الشمال".

 

ومنذ أيام عاودت مليشيا الانتقالي مهاجمة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي، حيث اقتحمت قبل يومين فعالية برعاية رئيس المجلس الرئاسي ورفعت علم الانفصال ورددت ألفاظ مسيئة للعليمي والمجلس الرئاسي، في الوقت الذي أقرت منع إقامة أي أنشطة أو فعاليات للأحزاب اليمنية في عدن وبقية مناطق سيطرتها، معتبرة الأحزاب كيانات "معادية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بن بريك الانتقالي الامارات اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدين بشدة جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز

الثورة نت|

أدانت الحكومة اليمنية بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها دول العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم الثلاثاء، في منطقة الجند بمديرية التعزية بمحافظة تعز.

وأوضح الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء هاشم شرف الدين، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين وحشيتين مدرسة عائشة للبنات في تعز، ما أدى إلى استشهاد طالبتين صغيرتين، وإصابة تسع أخريات، إلى جانب 13 حالة إغماء جراء تدافعهن للخروج من المدرسة مذعورات من القصف.

وأشار إلى أن هذا العمل الإجرامي يمثل تصعيداً خطيراً يعكس إحباط وفشل الحكومتين الأمريكية والبريطانية في حماية الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، ومحاولة يائسة لصرف الأنظار عن إخفاقاتهما، ومحاولة بائسة لترهيب شعبنا اليمني الثابت على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية.

وأكد أن الجمهورية اليمنية قيادةً وشعباً ملتزمة بقرارها المبدئي بالوقوف مع غزة، ولن تتراجع عن هذا الموقف الأخلاقي والإنساني مهما كانت الظروف.. مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية تحمل الدول المعتدية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء، وتطالب المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة الوحشية الجبانة على المدنيين والمؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية: 4 أيام تفصلنا عن حدث مهم
  • الحكومة اليمنية تدين بشدة جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز
  • واشنطن تعلن توقف المفاوضات بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي
  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • المحجوب: سندرس في جلسة لا يشترط فيها النصاب برئاسة تكالة قرار المجلس الرئاسي حول المركزي
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة
  • العرادي عن قرار الرئاسي بتشكيل مفوضية للاستفتاء: مظهر آخر من مظاهر الانقلاب واغتصاب للسلطة