أعلن مركز الملك سلمان الاجتماعي بالتعاون مع شركة سدم وجمعية أثر الصحية، استهداف 3000 مستفيد لتقديم الفحص المجاني باستخدام تقنية "الفاحص الذكي" المبتكرة، التي صُممت خصيصًا للتشخيص المبكر لأمراض سكري العين.
وتشكل التقنية خطوة حاسمة في الحد من انتشار العمى من خلال فحص العين بدقة وسرعة، ما يتيح بدء العلاج في مراحل مبكرة لزيادة فرص الشفاء.

جودة الحلول التقنية

وأثبتت تقنية "الفاحص الذكي" كفاءتها في خدمة العديد من المرضى، ما يعزز الثقة في جودة الحلول التقنية المبتكرة، وجرى إنجاز المرحلة الأولى بالتعاون مع مركز الملك سلمان الاجتماعي، من خلال إجراء 1000 فحص مجاني في وقت قياسي سابق للمدة الزمنية المقررة له.
كما جرى توسيع نطاق البرنامج ليشمل 2000 فحص إضافي في الأشهر المقبلة، ليصبح الإجمالي 3000 مستفيد، لضمان حصول المزيد من الأفراد المصابين بالسكري على التشخيصات الدقيقة في الوقت المناسب، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة ورفاهية المجتمع.
وأسهمت جمعية أثر، في تطوع 172 صحيًا قدموا 7,510 ساعات تطوعية، ويبرز هذا قوة الشراكة في معالجة احتياجات الرعاية الصحية، وتحسين جودة الحياة لآلاف الأفراد في المملكة.

أخبار متعلقة جازان.. القبض على 4 مخالفين لتهريبهم مواد مخدرةبالإنذار الأحمر.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على 3 مناطق

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مركز الملك سلمان الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

مسقط- الرؤية

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية أمس 5200 طالب وطالبة جُددا للدراسة في فصل الخريف من أصل 8457 طالباً وطالبة من المسجلين للدراسة في الجامعة للعام الأكاديمي (2024- 2025) خلال الأسبوع التعريفي، الذي يُقام في الفترة من 8- 12 سبتمبر الجاري.

ومن بين الطلبة الجُدد 2594 في كلية الهندسة والتكنولوجيا و2805 في كلية علوم الحاسوب والمعلومات، و340 في كلية الصناعات الإبداعية و374 في كلية التربية التخصصية بالرستاق، و2067 في كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، و277 في كلية العلوم التطبيقية والصيدلة، حيث يخضع الطلبة خلال الأسبوع التعريفي إلى امتحانات تحديد المستوى للغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي. وتنظم فروع الجامعة المختلفة برامج ومناشط مختلفة لاستقبال طلبتها خلال هذا الأسبوع؛ حيث يتم تعريف الطالب بالنظام الأكاديمي للجامعة، وببرامج إدارة بيانات الطالب، وبالخدمات الإلكترونية.

وسعت الجامعة ضمن استعدادتها للعام الأكاديمي الجديد إلى تعيين 146 عضوا من أعضاء هيئة التدريس عن طريق إطلاق مبادرة "استقطاب الكفاءات الوطنية من حملة الدكتوراه" في مختلف التخصصات المطروحة بالجامعة. وبهدف طرح برامج تواكب متطلبات سوق العمل، تستعد الجامعة لاستقبال الدفعة الأولى من طلبة الماجستير خلال فصل الربيع في يناير 2025؛ حيث سيتيح البرنامج التسجيل للطلبة العمانيين والوافدين  من داخل أو خارج السلطنة.

وهنأ سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في كلمة مسجلة له المقبولين في سنتهم الأُولى للعام الأكاديميّ 2024/ 2025، مشيرا إلى أن الجامعة حققت العديد من الإنجازات مُنذ إنشائها في عام 2020.

ومن جهة ثانية، تُنظم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اليوم الإثنين، ولمدة يومين، ورشة عمل تطويرية لمبادرات ومشاريع الخطة السنوية للجامعة 2025؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في القاعة متعددة الاغراض بفرع الجامعة بمسقط وبمشاركة مختلف فروع الجامعة.

وتهدف الورشة الى تحديد الأهداف المشتركة بين الفروع المختلفة، لتعزيز العمل المشترك، وتنظيم الموارد بشكل أكثر فعالية وتفادي التكرار أو إهدار الموارد، اضافة الى تعزيز الشفافية والمشاركة بين مختلف تقسيمات الجامعة لتطوير خطة أكثر شمولية وضمان التزام هذه التقسيمات بتحقيقها.

مقالات مشابهة

  • بلدية العين تنفذ مشاريع تشغيلية للمرافق الترفيهية والخدمية
  • بدعم ولي العهد.. المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • إيتيدا: نستهدف وضع مصر على خريطة المؤتمرات التقنية والبداية DevOps Days Cairo
  • وزير الاتصالات: بدعم وتمكين سمو ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة
  • تمكين 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة