قال تقرير صادر لمركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت، اليوم الأربعاء، إن منصة إنستغرام، لشركة ميتا بلاتفورمز لم تحذف تعليقات مهينة استهدفت سياسيات مرشحات للانتخابات الأمريكية في 2024.

وحلل التقرير أكثر من نصف مليون تعليق على منشورات على إنستغرام نشرتها 5 سياسات من الحزب الديمقراطي و5 أخريات من الحزب الجمهوري، منهن إليزابيث وارن، ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، ونائب الرئيس الحالية والمرشحة للرئاسة كاملا هاريس، والسناتور مارشا بلاكبيرن، والنائب مارجوري تايلور غرين.


وأشار المركز إلى ما يزيد على 20 ألف تعليق وصفها بـ “سامة” مع احتواء ألف منها على إهانات جنسية وعنصرية، وتهديدات بالقتل والاغتصاب. وتركت منصة إنستغرام 93%  من التعليقات المؤذية حتى بعد انتهاكها معايير المنصة.

وفي تحليل المركز للانتخابات الأمريكية في 2020، خلص إلى أن النساء الملونات  مستهدفات بالإهانات الجنسية والعنصرية.
وحث التقرير منصات التواصل الاجتماعي على تطبيق المبادئ التوجيهية للسلامة بفعالية أكبر واتخاذ إجراء حاسم في مواجهة الإهانات الموجهة عبر الإنترنت.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الشيخة مهرة تعلن إطلاق عطر باسم طلاق.. وتؤسس شركة استثمار في 12 مجالًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشرت الشيخة مهرة، ابنة الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الثلاثاء، صورة عبر حسابها على "إنستغرام"، معلنة فيها عن إطلاق عطر باسم Divorce "طلاق"، من شركة "مهرة إم1"، وسط تفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب تفاصيل الرخصة الاقتصادية للشركة، التي حصل موقع CNN بالعربية على نسخة منها، فإن "مهرة إم1" هي شركة استثمار ذات مسؤولية محدودة، تأسست بتاريخ 12 أغسطس/آب 2024، برخصة صادرة من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومسجلة بفرع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وكانت الشيخة مهرة البالغة من العمر 30 عامًا، قد أعلنت في 16 يوليو/تموز الماضي، عبر حسابها على "إنستغرام" طلاقها من الشيخ مانع بن محمد آل مكتوم أحد أفراد العائلة الحاكمة في دبي. وكتبت الشيخة مهرة في منشور حينها: "عزيزي زوجي... بينما أنت مشغول برفاق آخرين. أُعلن طلاقنا: أُطلقك... أُطلقك... وأطلقك! اعتني بنفسك... زوجتك السابقة".

مقالات مشابهة

  • منصة المناظرة.. ما المسافة التي تفصل بين ترامب وهاريس؟
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • منزل من «راحة الحلقوم»
  • الشيخة مهرة تعلن إطلاق عطر باسم طلاق.. وتؤسس شركة استثمار في 12 مجالًا
  • وسط أنباء استبعاده.. نيمار يوجه رسالة تحد (صور)
  • بالفيديو.. منزل من حلوى "الملبن" التركية
  • المستقلة للانتخاب تطلق منصة النتائج للانتخابات النيابية – رابط
  • بالفيديو – ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية