إيلون ماسك، الملياردير المعروف، رفع دعوى قضائية يوم الثلاثاء ضد عدد من الشركات الإعلانية الكبرى، متهمًا إياها بمقاطعة "غير قانونية" لمنصة "إكس" (المعروفة سابقًا بتويتر)، مما أدى إلى تكبد المنصة خسائر بمليارات الدولارات. في منشور له على المنصة، كتب ماسك بلهجة تصعيدية: "لقد حاولنا لعامين حلّ هذا الأمر سلميًا.

فلتكن حربًا اليوم".

الشركات المستهدفة في الدعوى

الدعوى التي رفعها ماسك أمام محكمة فدرالية في تكساس تستهدف الاتحاد العالمي للمعلنين (WFA) وعددًا من الشركات الكبرى مثل "مارس"، "يونيليفر"، "سي في إس هيلث"، و"اورستيد". ماسك يتهم هذه الشركات بممارسة ممارسات مناهضة للمنافسة، والعمل سرًا من خلال مبادرة GARM (التحالف العالمي لوسائل الإعلام المسؤولة) بهدف حرمان منصة "إكس" من إيرادات الإعلانات التي تقدر بمليارات الدولارات.

خسائر "إكس" المالية والتحرك القضائي

في أعقاب استحواذ ماسك على منصة "إكس" في نهاية عام 2022، قرر العديد من المعلنين الابتعاد عن المنصة خشية تعرض إعلاناتهم لمحتوى مثير للجدل. هذا الابتعاد أدى إلى انخفاض كبير في إيرادات المنصة، حيث حققت "إكس" إيرادات بقيمة 114 مليون دولار فقط في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من السنة، وهو انخفاض بنسبة 25% مقارنة بالربع الأول و53% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. منصة "إكس" تأمل من خلال هذه الدعوى في إجراء محاكمة والحصول على تعويضات مالية لم تُحدد بعد.

الدعوى جاءت بعد يوم واحد فقط من رفع ماسك دعوى أخرى ضد شركة "أوبن أيه آي"، مبتكرة برنامج "تشات جي بي تي"، متهمًا مؤسسيها سام ألتمان وغريغ بروكمان بعدم احترام المهمة الرئيسية للشركة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايلون ماسك تويتر اكس منصة إكس

إقرأ أيضاً:

830 وظيفة جديدة في كبرى الشركات.. اعرف التخصصات وطريقة التقديم

يواصل مشروع شبابنا الذي أطلقه حزب «مستقبل وطن»، توفير دفعة من الوظائف التي تضم هذه المرة أكثر من 830 فرصة عمل جديدة، تغطي تخصصات متنوعة داخل كبرى الشركات وفي مختلف التخصصات.

ونشر الحزب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تفاصيل فرص العمل الجديدة، موضحًا أن التقديم مجانًا ويكون من خلال رابط مخصص لذلك عبر الإنترنت.

830 فرصة عمل جديدة

وأوضح مشروع «شبابنا» عبر صفحته الرسمية، تفاصيل الـ830، لافتًا إلى أنها متاحة الآن على منصة «iCareer»، ضمن خطة المشروع التي تستهدف توفير 100 ألف فرصة عمل وتدريب للشباب في مختلف التخصصات في كبرى الشركات، مضيفًا: «قدم من المنصة على الوظائف اللي مناسبة لمجالك واهتماماتك».

طريقة التقديم 

وعن خطوات التسجيل والتقديم للوظائف الجديدة، أوضح مشروع «شبابنا» أنها كالتالي: 

- اختيار الوظيفة المناسبة من ضمن أكثر من 250 شركة.

- يمكن عمل بحث بواسطة job title (المسمى الوظيفي) ونوعها إذا كانت full-time/part-time/internship.

- الضغط على Apply.

- ملء البيانات.

ويواصل مشروع «شبابنا» الذي أطلقه حزب مستقبل وطن في طرح وظائف جديدة بإجمالي من 700 إلى 1000 وظيفة أسبوعية في مختلف التخصصات وكبرى الشركات، ضمن خطة المشروع لتوفير 100 ألف فرصة عمل للشباب من الجنسين، وكذلك طرح نسبة في الوظائف لذوي الهمم. 

مقالات مشابهة

  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • إطلاق منصة رقمية مخصصة للبرنامج الوطني للتحكم في الطاقة قريبا
  • 830 وظيفة جديدة في كبرى الشركات.. اعرف التخصصات وطريقة التقديم
  • «تلغرام» تحارب المحتوى الضار في المحادثات
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • تقرير: زيادات الشركات الكبرى غير المعقولة في هوامش الربح أنهكت جيوب المغاربة
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية