استقبل معالي الوزير الأول المسؤول عن المهمات الخاصة بحكومة مملكة كمبوديا الدكتور عثمان حسين، فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الكمبودية بنوم بنه، أمس الأربعاء، وذلك في مستهل زيارته الرسمية إلى مملكة كمبوديا التي تستمر لأربعة أيام، ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وفي مستهل اللقاء، نوه معاليه بالجهود الكبيرة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر منهج الاعتدال والوسطية، مؤكدًا حاجة المجتمع الإسلامي الكمبودي إلى هذا المنهج كونه من أقوى دعائم الدين الإسلامي الحنيف.
من جانبه، نقل فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام تحيات وتمنيات القيادة الرشيدة في المملكة لحكومة وشعب كمبوديا الصديق المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدًا أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – تهتم بشؤون المسلمين في العالم وتمد يد الخير للجميع بلا استثناء، وتحرص على تطوير وتنمية العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وبين الدكتور بندر بليلة أن المملكة هي رائدة العالم الإسلامي وتتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار، لافتاً إلى ماتشهده المشاعر المقدسة من تطور كبير بما يحقق لضيوف الرحمن تأدية المناسك بكل يسر وطمأنينة.
وأشار فضيلة الدكتور بندر بليلة إلى أن رسالة المملكة هي رسالة سلام ومحبة ووئام، تستقي مضامينها من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم الذي جاء رحمة للعالمين، والتي حضت على نشر قيم التسامح وفق منهج الوسطية والاعتدال الذي تتبناه المملكة وتدعوا إليه، مشيراً إلى أن من أهداف الزيارة تعميق التعاون مع كافة المسؤولين في الشؤون الإسلامية، لنشر سماحة الإسلام ووسطيته اللذين يدعوان لبناء الأوطان ورفعتها ونشر الأمن والسلام.
وفي ختام اللقاء الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فيتنام محمد بن إسماعيل دهلوي، وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الكمبودية، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

سعاد صالح توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن حكم الدين في الغناء، مردفة: "لا بد أن يكون هناك أناس متخصصين في تحريم الشيء".

وأضافت سعاد صالح خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل"، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلة: "لا أقول أن الفن حرام مطلقا، ولكن إذا أدى لكشف العورة والتباين والتمختر، وهنا لا يكون حلالا، الجميع يعرف الحرام والحلال".

واستشهدت سعاد صالح بقول النبي صلى الله عليه وسلم: « إنَّ الحلال بيِّن، وإنَّ الحرام بيِّن قد بيَّنه الله، بيَّن الحلال، وبيَّن الحرام، ما أحلَّ الله لنا، وما حرَّم علينا، وما أوجب علينا، وما سمح لنا فيه وأباحه لنا».

وردت سعاد صالح عن سؤال قول الراقصة أو المغني قبل الصعود للمسرح قائلة: "الراقصة التي ترتدي بدلة الرقص وتقرأ الفاتحة من وجهة نظري لا يجوز، ولكن نعلم هل قبل الله منها قراءة الفاتحة أو بعض الأذكار، الله العليم بشئون عباده".

ورفضت سعاد صالح بعض الأعمال التي تقوم بها الزوجات للتجسس على هواتف أزواجهن، والأمر حرام شرعا.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر “مستقبل الاستثمار”.. إستراتيجيات جديدة لغدٍ أفضل للجميع
  • بالصور.. الوزير حماد يستقبل الأبطال البارالمبيين
  • سعاد صالح توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها -(فيديو)
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس تبون
  • استحلال الحرام "كفر".. عالم أزهري يرد على فتوى إباحة سرقة الكهرباء والغاز
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى