قال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي، إن سوناطراك تعتمد إستراتجية على المدى القصير والمتوسط والبعيد، ويتم المصادقة عليها من قبل مجلس الشركة و الجمعية العامة.

وخلال نزوله ضيفا على التلفزيون الجزائري، أوضح حشيشي “أن من أهداف سوناطراك الاستمرار في إنتاج 160 مليار متر مكعب من الغاز الأوّلي في آفاق 2060-2065.


وأضاف المسؤول ذاته أن سوناطراك قامت بـ14 اكتشافا حتى آخر جويلية والعدد مرشح للارتفاع مع نهاية السنة الجارية.

كما أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، أن الاستقرار والصحوة الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة جعل الجزائر محطّ اهتمام كبريات الشركات الطاقوية العالمية و ترجم إلى إبرام عديد الاتفاقيات.

وتابع حشيشي إن سوناطراك في مرحلة مفاوضات تتوج بعقود خلال الأشهر القادمة وتضمن استمرار الإنتاج والاستثمار وفق قاعدة رابح رابح مع كبريات الشركات الطاقوية العالمية.
وكشف ذات المتحدث، أن سوناطراك افتتحت أسواقا جديدة للغاز في أوروبا، وتم توزيع 16 عقد تسويق للبترول الجزائري “صحراء بلاند” لهذه السنة.
كما أكد الرئيس المدير العام أن سوناطراك تواصل استثمارها في النيجر والمطلوب تجديد الاتفاقية الأمنية بين الطرفين، باعتبارها شركة رائدة قاريا و ذات خبرة عالمية وتقدم كل الدعم والمرافقة للأشقاء الأفارقة في المجال الطاقوي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يهنئ هاتفياً الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة

أبوظبي - وام
هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، خلال اتصال هاتفي ، بالرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة خلال الانتخابات التي جرت مؤخراً.
وأعرب سموه خلال الاتصال الهاتفي عن تمنياته للرئيس الجزائري التوفيق والنجاح في مهامه خلال المرحلة المقبلة لتحقيق تطلعات شعبه الشقيق نحو التقدم والازدهار.
من جانبه أعرب الرئيس عبدالمجيد تبون، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتهنئته.. متمنياً لدولة الإمارات دوام الرقي والازدهار.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • أبو الغيط يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانية
  • القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنىء الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • "المولد".. موسم جبايات ينهك كبريات الشركات ويمتص المواطنين ومناسبة لإثراء قيادات الصف الحوثي
  • بعد الفوز بولاية جديدة.. ماذا تعرف عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون؟
  • تخطى 94% من الأصوات.. انتخاب الرئيس الجزائري لولاية جديدة
  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدعو العالم إلى عدم خذلان شعب السودان
  • العراق يبحث اللمسات الأخيرة لاتفاقية إستراتيجية مع إحدى كبريات شركات النفط العالمية
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات