كشفت وسائل إعلام عبرية، عن رسالة صادمة وجهها مجموعة من كبار الحاخامات في الولايات المتحدة، لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فيما يخص مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة مقابل صفقة لتبادل المحتجزين في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مطالب كبار حاخامات اليهود 

وبحسب ما نقلت صحيفة يديعوت العبرية نقلا عن القناة الـ13 العبرية، فقد وقع نحو 100 من كبار الحاخامات في الولايات المتحدة والذين يمثلون أكبر الجاليات اليهودية في العالم على رسالة مباشرة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وطالب الحاخامات نتنياهو بضرورة قبول صفقة تبادل المحتجزين، قائلين: «نتنياهو وقع على الصفقة، هذ هو الشيء اليهودي والأخلاقي الذي يجب القيام به الآن».

إسرائيل غاضبة من نتنياهو

رسالة حاخامات الولايات المتحدة المباشرة لم تكن الأولى، بل سبقها أهالي المحتجزين والذين أصبحوا ينظمون مظاهرات ومسيرات غاضبة بشكل شبة يومي، أمام الكنيست ومقر رئيس الحكومة، حتى إن بعضهم توجه إلى منزل نتنياهو الشخصي.

وقد تعاملت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مع المتظاهرين بعنف شديد، حيث جرى التعدي بالضرب عليهم من قِبل الخيالة، واعتقال البعض الآخر، وفق ما نشر بقناة القاهرة الاخبارية.

فيما صرح يوآف جالانت وزير دفاع جيش الاحتلال في أكثر من مناسبة أن نتنياهو يسعى للحفاظ على منصبة السياسي لأطول فترة ممكنة، حتى وإن كان على حساب المحتجزين.

فيما اتهم فريق المفاوضات الإسرائيلي الذي يحاول الوصول إلى اتفاق لتبادل المحتجزين، نتنياهو بأنه يحاول عرقلة أي صفقة للتبادل أو وقف إطلاق النار، لأنه يرسل الفريق للتفاوض فيما يتلاعب بالشروط وتسريب البيانات الإعلامية والتصريحات المستفزة للإعلام بهدف إفشال المفاوضات.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، أنهما يسعيان بكافة طاقتهما لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو وقف اطلاق النار في غزة غزة اسرائيل دولة الاحتلال حاخامات

إقرأ أيضاً:

دعا الى موقف جاد : السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى

القاهرة - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسهم في تخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها أهالي غزة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري كلا على حده الاثنين 9-9-2024"لارس راسموسن" وزير خارجية الدنمارك، و"جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصري.

وأشار السيسي إلى أن تحقيق الاستقرار يتطلب اتخاذ خطوات جدية نحو تنفيذ حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة في الأمن والاستقرار والتنمية.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • صفقة غزة تربك إدارة بايدن
  • بلينكن: سنقدم اقتراحا جديدا لوقف لإطلاق النار بغزة
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • دعا الى موقف جاد : السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى
  • جانتس: مستعدون لتوفير شبكة أمان سياسية لنتنياهو لتمرير صفقة تبادل المحتجزين
  • ‏غانتس: حزبي مستعد لتوفير شبكة أمان سياسية لنتنياهو لتمرير صفقة تبادل المحتجزين
  • نتنياهو يعلق على عملية إطلاق النار بـ "معبر الكرامة"
  • نتنياهو معلقًا على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة: يوم صعب على إسرائيل