أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر برئاسة الدكتور أشرف زكي بيانا للإعلان عن رفع إيقاف هيفاء وهبي بعد انتهاء أزمتها مع شركة ريماس بالتصالح بينهما، والتنازل وديا عن الشكوى التى قدمتها الشركة ضد الفنانة هيفاء وهبي.

وكان الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية خاطب نظيره الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بخطاب رسمى باعتبارهما وكيلى اتحاد النقابات الفنية، وطالب أشرف زكى من مصطفى كامل تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونياً وأدبياً وإدارياً، حيث أخلت الفنانة هيفاء وهبى ببنود تعاقد فنى بينها وبين شركة إنتاج سينمائى، رغم حصولها على عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، والذى تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً.

وجاء الطلب تزامناً مع ورود شكوى رسميه لنقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبى باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالى يوم 7/19 رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه ما تسبب فى أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المهن التمثیلیة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين

كشف اتحاد الناشرين المصريين تفاصيل معرض الكتاب المزمع عقده في نقابة الصحفيين، والذي يأتي في إطار سعي الاتحاد لتوسيع نطاق النشاط الهادف لنشر الثقافة.

وأضاف محمود خلف، رئيس لجنة المعارض باتحاد الناشرين المصريين لـ«الوطن»، أنّ اتحاد الناشرين المصريين يُخطط لتنظيم سلسلة معارض في الفترة المقبلة، مؤكدا بدء التعاون مع نقابة الصحفيين للمشاركة تنظيم معرض الكتاب، لأول مرة في النقابة لدعم الثقافة، فالنقابة تدعم بالمكان والناشر يقدم خصومات للقراء.

معرض للكتاب في نقابة الصحفيين

وأشار إلى أنّ المعرض سيقام في الطابق الرابع بمقر نقابة الصحفيين من يوم 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024، والمعرض مجاني لجميع الناشرين.

ودعا «خلف» دور النشر الراغبين في الاشتراك إلكترونيا، موضحا أنّه في حالة زيادة عدد المشاركين عن المساحة المتاحة، سيتم اختيار المشاركين بالقرعة، مع توفير طاولات العرض والمفارش الموحدة الزرقاء، لافتا إلى تقديم المشاركين لخصومات خاصة لأعضاء النقابة في المعرض.

معارض كتب في الجامعات

وتحدث محمود خلف عن خطة اتحاد الناشرين المصريين بإقامة سلسلة معارض للكتاب في الجامعات والنقابات في الفترة المقبلة من أجل التشجيع على نشر الثقافة. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية للمعلمين الجدد : أنتم معلمى الأجيال وتعملون في مهنة من أشرف المهن
  • اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين
  • أشرف زكي يكشف لـ"الوفد" خبايا أزمة إيقاف السبكي ويحسم قراره النهائي بعد المداولة
  • تفاصيل اتفاق الضرائب مع المهن التمثيلية لحل مشكلاتهم
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • إيقاف أحمد السبكي.. أشرف زكي يعلن الحرب بتهديد شديد اللهجة (ما القصة؟)
  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية