الثورة/ متابعة/ محمد الجبري
تتواصل جرائم قوات العدو الصهيوني على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023م، حيث استشهد 36 مواطنا وأصيب 54 آخرون في مجزرتين ارتكبهما جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ24ساعة الماضية.
وبحسب وزارة الصحة بغزة، فإن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 36 شهيد و54 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وأشارت الصحة إلى أن حصيلة العدوان “الإسرائيلي” ارتفعت إلى 39965 شهيداً و92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
كما استُشهد تسعة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمدينتي خان يونس ورفح.
وفي مدينة خان يونس، استشهد عدد من المواطنين، مساء أمس الأربعاء، جراء استهداف الاحتلال لمنازل سكنية وسط المدينة، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول 15 شهيدًا حتى هذه اللحظة إلى مجمع ناصر الطبي، مشيرًا إلى وقوع إصابات في مكان الاستهداف.
فيما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية عن استشهاد خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 10 آخرين وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف “إسرائيلي” استهدف نقطة لتعئبة المياه وبقالة في منطقة البطن السمين وسط مدينة خانيونس، كما أطلق طيران الاحتلال المروحي نيران رشاشته الثقيلة تجاه المناطق الجنوبية الشرقية من المدينة.
وفي سياق متصل، اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق، أن ما كشف عنه تحقيق صحيفة “هآرتس” الصهيونية أمس الأول، من استخدام جيش العدو النازي المدنيين الفلسطينيين دروعا بشرية لتمشيط الأنفاق والمباني في غزة، يؤكد مُجدداً ارتكاب جيش العدو جرائم حرب موصوفة يجب إدانتها من كل العالم.
ودعا الرشق في بيان له، محكمة العدل الدولية إلى ضم هذه الاعترافات إلى ملف جرائم الحرب التي يحاكم عليها الكيان المُحتل، كما طالب المنظمات الدولية والحقوقية، بفضح وإدانة هذه الجرائم، وملاحقة ومحاسبة قادة الاحتلال.
وكشف تحقيق أجرته صحيفة “هآرتس” أن جيش العدو الصهيوني يستخدم الفلسطينيين دروعا بشرية بشكل منهجي لتمشيط الأنفاق والمباني في قطاع غزة، مؤكدة أن هذا يحدث بعلم كبار ضباط الجيش، ومنهم رئيس الأركان هرتسي هاليفي.
و قال جنود من جيش الاحتلال حسب التحقيق: إن حياتهم أهم من حياة الفلسطينيين ومن الأفضل أن يستخدموهم دروعا بشرية.
وأظهر التحقيق أن الجنود استخدموا في بعض الحالات أطفالا ومسنّين دروعا بشرية في غزة.
من جانب آخر قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو أن القصف الصهيوني على مدرسة التابعين في مدينة غزة، هو الأشرس على مدرسة تؤوي نازحين في القطاع، مشيرة إلى أن الوضع كارثي، إذ لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة بسبب القصف الصهيوني.
أما عن بطولات المقاومة في قطاع غزة، فقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أمس، في بلاغ عسكري، استهدافها لجنود العدو الصهيوني جنوب مدينة غزة، على خط الإمداد في محور “نتساريم” بقذائف الهاون.
وتواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ316، عملية التصدي للحرب الإسرائيلية المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس

الثورة نت/
حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من أكاذيبَ وشائعات يحاول العدو الصهيوني بها تبرير المجزرة التي ارتكبها بقصف خيام النازحين قي منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة.
وقال “الإعلامي الحكومي”، في بيان له اليوم الثلاثاء: إن العدو “يحاول عبثاً تضليل الرأي العام من خلال نشر الأكاذيب والبيانات الزائفة، وهي محاولة فاشلة منه لتبرير المذبحة التي استهدف خلالها خيام النازحين”.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والانتباه خلال عملية إعداد ومعالجة الأخبار والتقارير الصحفية حول مثل هذه المجازر.
وحثّهم على “عدم الانسياق والانجرار خلف أكاذيب كيان الاحتلال وعدم النظر إلى روايته الكاذبة التي يريد من ورائها استخدام وسائل الإعلام للتغطية على جرائمه الوحشية”.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي، العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية، المسئولية الكاملة عن استمرار المجازر المروّعة ضد المدنيين وخاصة النازحين منهم.
كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة بالضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة، وملاحقة قادة الاحتلال قانونيًا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم المواصي بخان يونس أسفرت عن 80 شهيداً وجريحاً
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • “الزادمة” يناقش احتياجات جهاز الإمداد الطبي في المنطقة الجنوبية
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني