قال علاء السعودي، أمين مساعد لجنة الإعلام بحزب المصريين، إن الحوار الوطني أصبح تجربة ملهمة ومؤثرة في هذه المرحلة الحيوية من تاريخ الدولة المصرية، مؤكدا أنه أصبح ركيزة أساسية لدعم استقرار الوطن، وتعزيز تماسك المجتمع، وإيجاد حلول جذرية للقضايا المهمة التي تواجه المواطنين.

الحوار الوطني تجربة ملهمة ومؤثرة

وأضاف السعودي، لـ«الوطن»، أن أبرز ما يعكس التزام الدولة بالاستماع إلى أصوات المواطنين وتلبية احتياجاتهم الملحة هو مناقشة الحوار الوطني لمنظومة الدعم والقضايا الجماهيرية المهمة التي تهم كل المواطنين، موضحا أن الحوار الوطني أتاح بدوره الفرصة لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف الأطياف السياسية والمجتمعية، ما أسهم في صياغة سياسات تعبر عن تطلعات الشعب وتحقق العدالة الاجتماعية.

الحوار الوطني آلية فعالة لتحقيق التوافق

وأوضح أن الحوار الوطني يمثل آلية فعالة لتحقيق التوافق الوطني، ويعزز من قدرة الدولة على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، مؤكدا أن فتح قنوات الحوار بين الدولة والمواطنين يعزز الثقة المتبادلة، ويؤكد أن الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا.

ولفت إلى أن مشاركة الجميع في الحوار الوطني بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم يرسخ قيم الديمقراطية والتعددية، ويعزز من قدرة الدولة على اتخاذ قرارات استراتيجية تصب في مصلحة الشعب المصري وتدعم مسيرة التنمية المستدامة، مؤكدا أن الحوار الوطني شامل وملامس لكل القضايا التي تهم المواطن المصري، مشيرا إلى أن مثل هذه الحوارات تسهم في تعزيز الثقة بين المواطن والدولة، وتؤكد حرص القيادة السياسية على تحقيق الشفافية والاستماع إلى آراء جميع الأطياف.

وأكد أن هناك تحديات كبيرة وجسام أمام الحكومة الجديدة التي تعد بمثابة حكومة إنقاذ في هذا التوقيت شديد الصعوبة، مطالبا بضرورة التفاعل مع مخرجات الحوار الوطني، واستمرار انعقاده، لا سيما وأنه يستند إلى آراء الخبراء وأهل المعرفة المتخصصين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية، لذا فإن مخرجاته تكون بناء على معطيات دقيقة خلصت لتلك النتائج والتوصيات العلمية، التي يجب على الحكومة استغلالها لتحسين وضع المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني العدالة الاجتماعية الحوار الوطني علاء السعودي المصريين الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني أصبح معبرا عن نبض الشارع، فهو يناقش القضايا التي تخص المواطنين بشكل مباشر، وينقل الصورة كاملة للسلطة التنفيذية، بل وتوصياته أصبحت خريطة ومنهجية لوضع حلول لبعض المشكلات، ومن أبرز المخرجات تلك المتعلقة بالحبس الاحتياطي، وملف الصناعة والزراعة.

محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي

وأكد في بيان له، أن الحوار الوطنى أكد للجميع حالة التوازن والتنوع في الجمهورية الجديدة، وأصبح بمثابة محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي، وخلق الحوار حياة سياسية أكثر تنوعا، وحالة نشطة من الديمقراطية فى المجتمع المصرى، ما ساهم في تعزيز وتماسك الجبهة الداخلية ودعم مسار الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم أصبح الحوار الوطني معبرا عن رأي الشارع المصري.

أهمية التفاعل الإيجابي

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطنى أتاح مساحة كبيرة لمختلف القوى والتيارات السياسية والنقابية والأكاديمية للتعبير عن آرائهم دون قيود، ومناقشة التحديات التي تواجه الوطن، ولهذا أصبح مثالاً جيد على أهمية التفاعل الإيجابي بين الدولة والمجتمع بمختلف أطيافه، والجميع مدعو لمناقشة الملفات والقضايا التي تخص المواطنين وتساهم فى تحقيق رؤية مصر 2030.

وأكد أن مخرجات الحوار الوطني تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وتفعيلها يعزز من ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة، ويؤكد جديتها في الاستماع لمطالبهم والعمل على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: الحوار الوطني اشتبك مع ملفات صعبة وخرج بتوصيات واقعية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية