اختتم اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة برنامج "مَسير" التعليمي تحت شعار "تنمية مهارات قادة المستقبل"، الذي نظمته شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة وذلك برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار بفندق راديسون بلو صحار.

ونفذت البرنامج شركة انوتك الرائدة في قطاع تكنولوجيا التعليم على مدى 4 أسابيع، بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة من أبناء المحافظة.

وتضمن البرنامج تنظيم حلقات عمل تدريبية في عدد من المجالات منها الذكاء الاصطناعي وأنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد وتطوير مواقع الأنترنت والتصميم الرقمي والابتكارات العلمية والطاقة المتجددة.

وأشاد سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار بالجهود المبذولة لإنجاح المبادرة، وأهمية الاستثمار في التعليم وتطوير الأجيال الشابة، فقال: " إن تنمية مهارات شبابنا هو استثمار حقيقي فهم يمثلون الشريان الحيوي للتطور والتقدم. ونثمّن السعي الدائم لميناء صحار والمنطقة الحرة لتطوير مهاراتهم، ليصبحون قادرين على تحديد أهدافهم وتحقيقها بثقة وكفاءة، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة." وشهد حفل الختام تكريم الطلبة المجيدين في البرنامج تقديرًا لجهودهم الجادة في البرنامج، وافتتاح المعرض المصاحب الذي ضمّ عددًا من إنتاجات المشاركين في مجال الابتكارات العلمية والتصاميم الرقمية، والاستفادة من التطبيقات العملية للبرنامج.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مهارات نوعية ببرنامج علم تصميم الروبوتات في «صيفنا سعادة»

أشاد عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بالمواهب الواعدة والمهارات النوعية التي تمتلكها الأجيال الناشئة وحرصها على التعلم والمعرفة والتدريب العملي وخوض غمار الحياة والتعرف على أدق التفاصيل في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال تفقده لبرنامج مدير المشاريع الصغير، وبرنامج علم تصميم الروبوتات، ضمن البرنامج الصيفي الحكومي «صيفنا سعادة 2024»، بحضور أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج، وعبدالعزيز عبدالله، المشرف العام للبرنامج، وإبراهيم الشحي، مدير إدارة الاتصال والمجتمع بالدائرة رئيس فريق فعاليات البرنامج بدائرة البلدية والتخطيط، والدكتورة الشيخة نورة حميد النعيمي، مدير مركز عجمانX، وعائشة المطروشي مدير مكتب إدارة المشاريع وتطوير الأعمالبالندب.

واطلع على مشاريع 25 طالب شاركوا في البرنامج الذي أكسبهم أساسيات افتتاح المشاريع وضمان نجاحها واستمراريتها وتوسعتها، والعمل ضمن فريق واحد والتعرف على التحديات والفرص وسبل التطوير الممكنة، معربًا عن فخره بالمشاريع التي نفذها المشاركون والتي تعكس حرصهم وإصرارهم على التميزوتجسد الطموح والإرادة لتنفيذ مشاريع نوعية يلمس أثرها الجميع.

وقال للمشاركين، إن الجميع يثق بقدرات الأطفال والأجيال الناشئة ويراهن على نجاحهم، فهم عنوان التغييروالتطوير وبوصلة المضي نحو مستقبل أكثر ازدهارًا، مؤكدًا أن الاستثمار في العنصر البشري وتمكينه هو الوسيلة الناجحة للتحسين والتفوق.

كما حفز عبد الرحمن النعيمي، المشاركين في برنامج علم تصميم الروبوتات المنعقد في مركز عجمان X التابع للدائرة، موضحاً أننا نشهد في كل عام اقبالاً لافتًا على الالتحاق بالبرامج الرقمية والحرص على توظيف التقنيات الحديثة والذكاءالاصطناعي في مختلف مجالات الحياة، مثمنًا جهود فرق العمل التي تسعى لاستمرارية عقد البرامج التي تؤهل الأطفال من احتراف لغة العصر.

من جانبه أكد إبراهيم الشحي، أن برامج الدائرة الصيفية تشهد مشاركة كبيرة من مختلف المراحل، مشيدًا بحرصذوي المشاركين على إلحاقهم ببرامج تغتنم أوقاتهم وتعينهم على قضاء الإجازة الصيفية في برامج مفيدة وتلقيبظلالها الإيجابية على كافة نواحي الحياة>

مقالات مشابهة

  • تكريم الطلبة في ختام فعاليات "صيفي همم وقمم" بظفار
  • تكريم 100 طفل من حفظة القرآن ضمن البرنامج الصيفي للطفل في المنوفية 
  • البويرة: تكريم الأساتذة المتقاعدين والتلاميذ المتفوّقين في البكالوريا والتعليم المتوسط
  • أنشطة إبداعية ببرنامجي صناع الكلمة وسفراء المجلس
  • اختتام فعاليات برنامج أجيال المعرفة الوطني الصيفي
  • اختتام فعاليات برنامج «أجيال المعرفة»
  • مهارات نوعية ببرنامج علم تصميم الروبوتات في «صيفنا سعادة»
  • مشاركات واسعة وتفاعل كبير في برنامج صيفنا إبداع بمحافظة شمال الباطنة
  • نادي الشارقة للصحافة يختتم النسخة السادسة من “إثمار ” للتدريب الإعلامي
  • اختتام فعاليات برنامج أجيال المعرفة الوطني الصيفي 24