قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار في الحوار الوطني، إن هناك الكثير من القطاعات تعتزم الحكومة التركيز عليها لجذب الاستثمارات في مجال الاقتصاد، لافتا إلى أن الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة، من أهم المحاور التي تستهدفها الحكومة ضمن توصيات الحوار الوطني.

الدولة المصرية 

وأوضح صبري في تصريح لـ الوطن، أن الدولة المصرية دولة قوية والبنية التحتية أصبحت في مصاف الدول العظمى، والعمل على التدريب والتأهيل وتطوير العنصر البشري سيكون له أثر إيجابي أيضا، وهو ما أكده الحوار الوطني دائما، لافتا إلى أنه لدينا منظومة كبيرة في النقل والتخزين واللوجستيات والموانئ الذكية تم تطويرها في اخر 7 سنوات.

الحوار الوطني

وأكد مقرر الاستثمار في الحوار الوطني أن وجود نائب لرئيس الوزراء لملف التنمية الصناعية بكل مدخلاته وكل جوانبه سيكون له اثر جيد جدا ومردود طيب لدى المستثمرين في الداخل ومن الخارج، لافتا إلى أن هناك الكثير من الخطوات اتخذتها الحكومة لتشجيع وتهيئة مناخ الاستثمار ولكن ما زال هناك الكثير أيضا علينا العمل عليه ومنه القضاء على البيروقراطية والروتين وتحديد جهات الولاية بكل سهولة ويسر في موضوع الأراضي الصناعية وموضوع الاستثمار السياحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الدولة المصرية الاقتصاد الأخضر الطاقة الجديدة الاستثمار الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إن المملكة المتحدة البريطانية تعد أهم الشركاء التجاريين لمصر حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2023 نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني.

وأشار الوزير إلى أن قيمة الاستثمارات البريطانية التراكمية في مصر حتى يونيو الماضي بلغت نحو 21.5 مليار دولار في عدد من القطاعات أبرزها البترول والخدمات المالية الاتصالات والصناعة.

جاء ذلك على خلفية لقاء عقده المهندس وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد "همفري" اهتمام الحكومة البريطانية الجديدة بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، مشيراً إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية للاستفادة من التواجد في السوق المصري كنقطة ارتكاز للانطلاق إلى أسواق دول القارة الأفريقية.

وخلال اللقاء تم استعراض فرص ومجالات الاستثمار المتاحة أمام الشركات البريطانية في مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك

وزير الاستثمار يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة العلاقات الاقتصادية المشتركة

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • وزير الخارجية: بحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره
  • «اصنع في الإمارات» تدعم الشركات الصناعية بأسعار طاقة تنافسية
  • “اصنع في الإمارات” تدعم الشركات الصناعية في 4 إمارات بأسعار تتنافسية لاستهلاك الطاقة
  • زهيو: المشاريع التنموية نقلة حقيقية يشعر بها المواطن بشكل مباشر
  • مقرر بالحوار الوطني: توجيه السيسي بشأن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين ليس وليد اليوم
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • سلطنة عمان تسعى إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • الرشود يوضح هل هناك مجاملة للاعبين ⁧‫الهلال‬⁩ في المنتخب الوطني .. فيديو