الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها في مختلف محاور القتال، تصدياً لتوغلات جيش الاحتلال في قطاع غزة، ولا سيما في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع ومحيط معبر رفح البري، إضافةً إلى استهداف محور “نتساريم”.

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد لاستهدافها بقذيفة “TBG”، مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد، قوة إسرائيلية تحصنت داخل المستشفى الأندونيسي، في حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي القطاع.

الله أكبر ولله الحمد

"والله إننا لا نخافكم أيها الصهاينة"..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من استهداف قوة صهيونية تحصنت داخل المستشفى "الأندونيسي" في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/PSh5CPVStt

— رضوان الأخرس (@rdooan) August 14, 2024

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تموضعاً لجنود العدو على خط الإمداد، في محور “نتساريم”، وذلك باستخدام قذائف الهاون.

وعرض الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد من إطلاق عبوات (أبابيل) المقذوفة على مقر قيادة تابع لجيش الاحتلال، شمالي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

سرايا القدس تعرض مشاهد من إطلاق عبوات (أبابيل) المقذوفة على مقر قيادة تابع لجيش العدو الصهيوني شمال مدينة خانيونس.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/sy8TMLY7iS

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) August 14, 2024

فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى، دك مقاتليها تجمعاً لجنود العدو وآلياته، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، في منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس.

وقصفت كتائب شهداء الأقصى أيضاً، تموضعاً لجنود العدو على خط الإمداد في محور “نتساريم”، بقذائف الهاون.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها تجمعاً لجنود العدو وآلياته المتوغلين في محيط معبر رفح البري، بقذائف الهاون.

وأكدت أيضاً قصفها مقر قيادة وسيطرة تابعاً لقوات العدو في محور “نتساريم”، بقذائف الهاون.

أما كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، فنشرت مشاهد من استهدافها لقوات العدو في محور “نتساريم”، بقذائف الهاون من العيار المتوسط.

#شاهد الله أكبر ولله الحمد اللهم صل على محمد وآل محمد كتائب المجاهدين:
مشاهد من استهداف كتائب المجاهدين لقوات العدو الصهيوني الإرهابية في ما يسمى محور نتساريم بقذائف الهاون من العيار المتوسط. #غزة #فلسطين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/jdTne5P0Ul

— الرفيق/علي الشلاتي????????. (@alialshlate47) August 14, 2024

كذلك، قصفت قوات العاصفة، الجناح العسكري لحركة فتح، تجمعاً لجنود العدو، على خط الإمداد في محور “نتساريم”، بعدد من قذائف الهاون.

والثلاثاء، قصفت كتائب القسام مستوطنة “تل أبيب” وضواحيها بصاروخين من نوع “M90″، رداً على مجازر الاحتلال المتواصلة ضد المدنيين في قطاع غزة، فيما وصفه الإعلام الإسرائيلي بـ”الإنجاز على صعيد الوعي”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجناح العسکری لحرکة بقذائف الهاون لجنود العدو مقر قیادة قطاع غزة مشاهد من فی محور

إقرأ أيضاً:

عمرو بن العاص وكمال عامر وأحمد عرابي.. 58 صورة ترصد أهم 3 محاور بالجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

تشهد محافظة الجيزة، طفرة ونقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وعلى رأسها الطرق.

ويُعد محور عمرو بن العاص أحد أبرز وأهم المحاور في محافظة الجيزة، حيث يربط بين القوس الجنوبى للطريق الدائري "بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية"، والقوس الشمالي للطريق الدائري "بمنطقة منشأة البكاري"، بطول 4 كم، وأعمال الربط مع الطريق الدائرى، ومحور المريوطية، والشوارع الرئيسية.

يختصر محور عمرو بن العاص، زمن الوصول من الدائري الشمالي وحتى طريق الدائري الجنوبي، ويخدم شوارع "ترسا، الهرم، فيصل"، ويقلل زمن الوصول من منطقة المنيب لمنشأة البكاري ومناطق الطوابق وفيصل والهرم لـ10 دقائق.

ويهدف محور عمرو بن العاص، إلى تقليل مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري، وتطوير ورصف الطرق السطحية في مسار المحور والشوارع الجانبية، وإعادة تخطيط المناطق التي يمر بها بصورة حضارية لخدمة الأهالي.

من المنيب والمعادي إلى الهرم وفيصل في 10 دقائق.. 23 صورة ترصد محور عمرو بن العاص

ويُعد محور أحمد عرابي، والذي تم الانتهاء من تشغيله خلال الفترة الماضية، إحدى أهم المحاور في محافظة الجيزة.

ويأتي محور أحمد عرابي الجديد بطول 11 كم و عرض 6 حارات مرورية لكل اتجاه وتم ربط محور أحمد عرابى بالطريق الدائرى ومحور كمال عامر؛ ليكون بذلك محور بديلًا لمحور 26 يوليو من الطريق الدائرى حتی میدان لبنان وميدان سفنكس بالمهندسين.

ويساهم محور أحمد عرابي الجديد، في الوصول من فيصل للمهندسين ومحطة قطارات الصعيد فى دقائق، ويبدأ مطلع المحور من الطريق الدائري وأرض اللواء وطريق إسكندرية الصحراوي، وبشكل سطحي يمكن أن يوصلنا إلى شارع السودان وشارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس.

ويلتقي محور أحمد عرابي الجديد، مع محور المهندس شريف إسماعيل الذي يؤدي إلى المنصورية والمريوطية والهرم.

الوصول لـ"أكتوبر وزايد" في دقائق.. أحدث صور لمحور أحمد عرابي الجديد

وفي نفس السياق، يأتي محور الفريق كمال عامر ضمن أهم محاور محافظة الجيزة المرورية.

ويُعد محور الفريق كمال عامر، إحدى أضخم المحاور المرورية المصرية، حيث يربط بين شمال وجنوب وغرب محافظة الجيزة، ويساهم في اختصار زمن الوصول، ويحل جزء كبير وضخم من الأزمات المرورية، ويختصر زمن الوصول إلى مناطق عدة، بدءًا من محور روض الفرج والوراق ومحور 26 يوليو وصفط اللبن.

يتقاطع محور الفريق كمال عامر، مع عدد من المحاور وهي :" الطريق الدائري (الوراق - المنيب)، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، وكوبري أعلى شارع فيصل، وكوبري أعلى شارع الهرم، ومحور تحيا مصر"، ويساهم تيسير الحركة المرورية بمحافظة الجيزة والقاهرة الكبرى حيث يربط القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالمنيب جنوبًا بالقوس الشمالي، وذلك بطول 12 كم، وعرض (33 - 65.5) م.

أضخم محور مروري.. فيديو و25 صورة ترصد مسار محور الفريق كمال عامر

مقالات مشابهة

  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو
  • عمرو بن العاص وكمال عامر وأحمد عرابي.. 58 صورة ترصد أهم 3 محاور بالجيزة
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟
  • آخر المستجدات جنوبًا: ​استهداف أطراف كفركلا بقذائف الهاون وتحليق للطيران الحربي الاسرائيلي
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني