عرضت مسرحية (سحر الحياة) علي هامش فعاليات مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض علي المسرح القومي، وبحضور الدكتور أيمن الشيوي مدير المسرح، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية وعدد من النقاد وجماهير المهرجان التي ملأت المسرح عن آخره، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصرية.

عقب العرض المسرحي الذي تناول هموم وأزمات مرضي السرطان في شكل درامي، كرم النجم محمد رياض رئيس المهرجان نجوم العرض من مرضي السرطان والمتعافين منه، بمشاركة نجوم ظهروا كضيوف شرف ومنهم الفنانة عايدة فهمي ، لاشينة لاشين ، محمد يونس ، رضا إدريس ، منير مكرم ، محسن صبري، سماح السعيد ، هاني كمال ، جهاد أبو العينين، ندي عفيفي .

عرض ( سحر الحياة ) أشعار فتحي الجندي و محمد سمير، والحان وتوزيع وائل عوض،  واستعرضات الدكتورة سالي عباس و كامليا،  وديكور واكسسوار سماح نبيل و ميرفت زكي،  اضاءة مصطفى حسني ، مساعدين الاخراج محمد خلف وندي عفيفي، والعرض تأليف و إخراج الدكتورة نبيلة حسن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سحر الحياة مهرجان المسرح المصري محمد رياض المسرح القومي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصرية

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت.. ويعرض لأول مرة فيلمها "آخر شتا"

يكرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب في  حفل إفتتاح دورته الثانية من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي .

إعلان الفائزين بجائزة المياه العربية لعام 2024 الأسبوع المقبل

من المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما وهو فيلم آخر شتا من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان .

أعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة .

وقالت : رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد الي صناعة الأفلام .

موضحة أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام  وماتشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير 

ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما 

وقال :  ساهمت ساندرا من خلال أفلامها  في منح فرصا عديدة لممثلين  أصبحوا فيما بعد نجوما كبار وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة علي الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك  لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية  وتعبيرا عن زمنها .

 وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا  أثناء الفعاليات.

يشار الي أن  ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل  الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله وكان فيلم مبروك وبلبل  هو اول أفلامها كمخرجة وتوالت بعده أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة ) وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي بإعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية  . 

 

مهرجان الغردقة لسينما الشباب 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

مقالات مشابهة

  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت.. ويعرض لأول مرة فيلمها "آخر شتا"
  • بعد تعافيها من السرطان.. كيت ميدلتون: أصبحت أحب الحياة (فيديو)
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • مسرحية “رسالة السلام” وعودة أمجاد المسرح المدرسي المندثر منذ عقود بأبين
  • فيلم «x مراتي» يواصل تصدر قائمة شباك تذاكر دور العرض
  • عروض "التجريبي" تحدث تفاعلا قويا بين الجماهير
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"