يلجأ العديد من مشتري السيارات إلى رفض تسجيل عقد البيع خوفاً من دفع الرسوم، علماً بأن عدم تسجيل عقد البيع للسيارة قد يؤدي لعديد من المشكلات لبائع السيارة.

يقول عمرو حجازي المحامي بالنقض، إن عدم تحرير عقد بيع السيارة مسجل في الشهر العقاري وبيعها بالتوكيل فقط سيتسبب في مشاكل كثيرة للبائع، أولها احتمالية وجود قضية تبديد لوحات معدنية حال عدم تجديد المشتري للرخصة بالإضافة إلى تقييد كافة القضايا والمخالفات باسم البائع حال ارتكاب المشتري لأي جريمة بالسيارة.

محضر رسمي في قسم الشرطة

وأضاف حجازي في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لتجنب هذه المشكلات يجب على المشتري القيام بإجرائين أولهما: عمل محضر تسليم رسمي في قسم الشرطة يذكر فيه تفاصيل البيع ونوع  السيارة ويحتفظ البائع بصورة رسمية منه.

بلاغ للنائب العام

وأضح المحامي، إن الإجراء الثاني يتمثل في أن يشترط البائع على المشتري أن يتقدم ببلاغ للنائب العام على البوابة الإليكترونية للنيابة، يذكر فيه المشتري تفاصيل البيع ومواصفات السيارة وأن السيارة منذ تاريخ تقديم البلاغ أصبحت في حوزته، ويحصل البائع علي صورة رسمية من البلاغ ويسلم المشتري التوكيل الخاص بالسيارة، مشيراً إلى أنه إذا اتخذ البائع أحد الإجرائين فإنه سيحمي نفسه من الوقوع في أية مشاكل لاحقة تتعلق بالسيارة المباعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهر العقاري بلاغ للنائب العام عدم تسجيل عقد بيع قسم الشرطة قضية تبديد لوحات معدنية

إقرأ أيضاً:

محمد أبو الوفا: أزمة عبدالمنعم عادية واستبعاد حجازي ليس فنياً

أكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن فوز المنتخب الوطني ضد نظيره البوتسواني، خطوة هامة من أجل التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وتابع أبو الوفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "الهجوم على حسام حسن المدير الفني، هو غير مبرر خاصةً أنه يسير بخطى جيدة، والطريق أصبح ممهد نحو كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، والعميد لا غبار عليه وأسطورة إفريقية وهو قادر على صناعة المجد مع الفراعنة".

وأضاف محمد أبو الوفا: "أزمة أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني يتولاها حسام حسن المدير الفني وهو قادر على حلها، ولم يكن هناك اتفاق على خروجه وتم استبعاده فنيًا".

واستطرد عضو اتحاد الكرة عن موقف محمد عبدالمنعم مدافع نيس الفرنسي: "حديثي كمشجع أن أزمته عادية وتحدث في كل المنتخبات".

وقال: "روجيرو ميكالي المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي السابق توصل معنا لاتفاق ولكن يتبقى بعض الإجراءات، وسوف يتم الإعلان عن كل التفاصيل".

وأوضح أبو الوفا: "اتحاد الكرة هو الأب الشرعي للعبة، والأغلبية هو رغبة الأندية في إقامة الدوري للموسم الجديد هو أما دوري من دور واحد أو مجموعتين".

واختتم محمد أبو الوفا: "قبل 31 أكتوبر يتم الدعوة للانتخابات في اتحاد الكرة، وأنوي الترشح في المجلس بالانتخابات المقبلة".

مقالات مشابهة

  • محمد أبو الوفا: أزمة عبدالمنعم عادية واستبعاد حجازي ليس فنياً
  • الادعاء العام للجنائية الدولية يسعى لتأكيد مقتل الضيف
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف
  • خبير تركي يحدد طريقتان لترشح أردوغان مجددًا للرئاسة
  • في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.. الأرجنتين لتأكيد الصدارة.. والبرازيل لمتابعة النهوض
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • بند مهم يجب إدراجه في عقد البيع حتى لا تدفع مبالغ إضافية جديدة.. ما هو؟
  • هل يعتزل حجازي دوليا بعد أزمته الأخيرة مع حسام حسن؟
  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة