تاق برس:
2024-09-11@03:59:18 GMT

بالفيديو .. طائراتان عسكريتان من قطر تصلان السودان

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

بالفيديو .. طائراتان عسكريتان من قطر تصلان السودان

بورتسودان تاق برس- وصلت الى مطار بورتسودان شرقي السودان، طائرتان قطريتان تحملان مٌساعدات إغاثية من صندوق قطر للتنمية، دعما للمتضررين من السيول والفيضانات بولايتي “الشمالية ونهر النيل”.

 

وشهدت مناطق شمال السودان لأول مرة امطارا وسيول فوق المعدل أدت إلى وفاة العشرات وتدمير عدد كبير من المنازل.

 

وقالت وزارة الخارجية في قطر “وصلت طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، إلى مطار بورتسودان في جمهورية السودان، تحملان 27 طنا من المساعدات الإغاثية ومستلزمات الإيواء مقدمة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، دعما للمتضررين من الفيضانات بالبلاد.

 

وتسير دولة قطر منذ مايو ٢٠٢٣ جسرا جويا إلى السودان في إطار مساندتها للشعب السوداني الشقيق، ودعمها الكامل لصموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها بسبب استمرار القتال.

#قطر تواصل تسيير الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية للإشقاء في #السودان والذي بدأته في مايو من العام الماضي 2023 دعما لصمود الشعب السوداني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها بسبب استمرار القتال .
فقد غادرت #الدوحة متوجهة إلى مدينة بورتسودان طائرتان تحملان 27 طناً من… pic.twitter.com/IgaxFyze1E

— جابر الحرمي (@jaberalharmi) August 14, 2024

وشملت المساعدات التي وصلت على متن طائرتان عسكريتان، 430 خيمة عائلية وكمية من مواد الإيواء والبطاطين تبلغ حوالي 6 آلاف، وكان في استقبال الطائرتين القائم بالأعمال في السفارة القطرية بالسودان عبدالله بن راشد المهندي والعميد ركن عبدالله مهنا الرمل الملحق العسكري بالسفارة وممثل مفوضية العون الإنساني في السودان الصادق آدم إبراهيم وممثل الهلال الأحمر السوداني بركات فارس، ورئيس الهلال الأحمر القطري مكتب السودان د. صلاح دعاك، ومدير منظمة قطر الخيرية طارق محي الدين.

 

وقال صلاح دعاك إن هذه المساعدات تأتي ضمن الجسر الجوي للمساعدات القطرية للسودان، حيث وصل عدد الطائرات الى ست وعشرون طائرة ومن المتوقع استقبال عدد طائرتين غداً ليصل عدد المساعدات القطرية الى ثمانية وعشرين طائرة منذ بداية الأزمة بالسودان

إغاثةالسيول والفيضانات في السودانطائرتان قطر

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: إغاثة طائرتان قطر

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، التزام المنظمة بوصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع السودانيين المحتاجين.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان، ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني الدكتور مالك عقار، ووزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم عوض الله، وعددًا من القادة السودانيين.وصول المساعدات إلى السودانيينوركزت المناقشات على التأثير المدمر للصراع المستمر في السودان، والحاجة الماسة إلى وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع المحتاجين بغض النظر عن موقعهم.
أخبار متعلقة ارتفاع وفيات جدري القردة في الكونغو إلى 610 حالات منذ بداية العاممنظمة الصحة العالمية تدعو لوقف استهداف المرافق الطبية في السودان"الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئةكما تضمنت المهمة افتتاح المقر الجديد لمكتب منظمة الصحة العالمية في بورتسودان.
ويستهدف هذا توسيع قدرة المنظمة على الوصول إلى الأشخاص المتضررين من الأزمة، وزيارة مركز علاج سوء التغذية الذي تدعمه المنظمة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. إبراهيم جابر في استقبال الآليات الجديدة لهيئة الموانئ البحرية
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • الدفاع عن جمهورية بورتسودان الاخوانية والتحرش بالبعثة الاممية
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • حصاد أسود في حرب عمياء : 20 ألف قتيل في حرب السودان
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • من بورتسودان.. الصحة العالمية تعلن حصيلة هائلة لقتلى الحرب السودانية