قال المبعوث الأمريكي للسودان إن اليوم الأول لمحادثات جنيف بشأن السودان شهد امتثالا من الأطراف المشاركة لتنفيذ التزاماتها،  حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السودان المبعوث الأمريكي للسودان القاهرة الإخبارية جنيف

إقرأ أيضاً:

ردًا على "شولتس".. الكرملين ينفي إجراء محادثات سلام مع أوكرانيا

صرح الكرملين بأنه، وعلى العكس من المستشار الألماني أولاف شولتس، لا يرى أن هناك حاليًا أي أساس لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا.
وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين في موسكو اليوم الاثنين: "فيما يتعلق بالتسوية السلمية للصراع في أوكرانيا، لا تبرز حتى الآن أي ملامح ملموسة" مشيرا إلى أن بلاده تسمع تصريحات من دول أوروبية مختلفة، "ولكننا لا نسمع شيئا من الدولة التي تقود هذه العملية، والتي توجه الغرب الجماعي"، وذلك في إشارة إلى الولايات المتحدة.
أخبار متعلقة زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 درجاتتحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطارتصريحات شولتس
يذكر أنه خلال المقابلة الصيفية مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "زد دي إف"، قال شولتس المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي أمس الأحد:" أعتقد أن هذه هي اللحظة التي يتعين فيها مناقشة كيفية الخروج من حالة الحرب هذه وصولا إلى السلام بسرعة أكبر مما يوحي به الانطباع الحالي".
وردًا على سؤال عما إذا كان ينبغي عقد مؤتمر سلام آخر، أجاب شولتس:" في كل الأحوال، سيكون هناك مؤتمر سلام آخر. وأنا والرئيس (الأوكراني) متفقان على أنه يجب أن يكون مؤتمرًا تشارك فيه روسيا أيضا".
وتعتبر أوكرانيا جميع مطالب موسكو لإنهاء الحرب حتى الآن بمثابة مطالبة بالاستسلام إذ تقول إن روسيا تطالبها بالتنازل عن أراض أوكرانية وفرض السيطرة الروسية على بقية أوكرانيا.
وفي المقابل، تسعى أوكرانيا إلى استعادة الأراضي المحتلة من قبل روسيا بما في ذلك شبه جزيرة القرم، غير أن المساعدات العسكرية الغربية لا تكفي لدفع الجيش الروسي إلى التراجع.
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كرر في الأسابيع الأخيرة مطالبته بالتوصل إلى ما أسماه "سلامًا عادلًا".
وكانت سويسرًا استقبلت على أراضيها في يونيو الماضي اجتماعًا دوليًا بخصوص إحلال السلام في أوكرانيا، ومن المقرر عقد اجتماع ثان بمشاركة روسية إن أمكن.

مقالات مشابهة

  • احترام اتفاقيات جنيف
  • المبعوث الأمريكي: التعاون الوثيق مع السعودية أوصلنا إلى هدنة في اليمن
  • «تلغرام» تحارب المحتوى الضار في المحادثات
  • المبعوث الأمريكي إلى اليمن يعلن توقف مشاورات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية
  • الخريجي يبحث الأوضاع في السودان مع المبعوث الأمريكي الخاص
  • مسرور بارزاني للسفيرة الامريكية: محادثات أربيل وبغداد تسير بكل صراحة وايجابية
  • ردًا على "شولتس".. الكرملين ينفي إجراء محادثات سلام مع أوكرانيا
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • توم بيريللو المبعوث الأميركي للسودان يذكر بقصة زرزور