كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة ما تردد عن  شائعات بشأن تأجير 50 مستشفى حكومي لقطر، وإدارتها من قطريين.

الصحة العالمية تُشيد بجهود صدر المنصورة في مكافحة الدرن وزير الصحة يستقبل السفيرة الإماراتية بالقاهرة لبحث سبل التعاون

وقال  المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا صحة لتأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري.

 لا يوجد بيع أو تأجير للمستشفيات

وأضاف  المتحدث باسم وزارة الصحة أنه لا يوجد بيع أو تأجير للمستشفيات، متابعا: المنتشر مجرد أكاذيب وأقاويل من وحي الخيال، ولا يوجد لها أي شيء حقيقي.

 وتابع  المتحدث باسم وزارة الصحة: “مصر خالية من شلل الأطفال، كما أصبحت أول دولة في العالم تقضي على فيروس سي”.

واستقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، السيدة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في القطاع الصحي.

في مستهل الاجتماع رحب الوزير  بالسفيرة الإماراتية لدى مصر، مؤكدًا على عمق وقوة وترابط العلاقات التاريخية بين الدولة المصرية ودولة الإمارات العربية الشقيقة، مشيراً إلى أن توطيد أواصر التعاون، وخلق فرص استثمارية جديدة في المجالات الصحية، ينعكس بالإيجاب على الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة مجالات الرعاية الصحية.


وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع ناقش العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتناول سبل التعاون في مجالات تطوير المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، فضلا عن منظومة الاستثمارات المتبادلة في القطاع الصحي بين الدولتين، بما يساهم في  دعم القطاع الصحي المصري، والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الاجتماع تطرق لآليات تعزيز التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى خطة الدعم الصحي للأشقاء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لتلقي العلاج في مصر والجهود الإماراتية المشتركة في هذا الشأن.


من جانبها، هنأت السيدة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، الدكتور خالد عبدالغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير للصحة والسكان، مشيدة بجهوده في تطوير القطاع الصحي، معربة  عن تطلعها للتوسع في تنفيذ خطط مشتركة في شتى المجالات الصحية، وسعيها لبناء العديد من النجاحات مع مصر، منوهة إلى دعمها للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة تأجير المستشفيات قطر بوابة الوفد المتحدث باسم وزارة الصحة القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

من هو المتحدث باسم وزارة الخارجية الجديد تميم خلاف؟

 


أصدر الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثًا رسميًا باسم وزارة الخارجية، خلفًا للسفير أحمد أبوزيد، الذي تم تعيينه سفيرًا لمصر في بروكسل بقرار جمهوري.
لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول السفير تميم خلاف متحدثًا رسميًا باسم وزارة الخارجية المصرية.

من هو المتحدث باسم وزارة الخارجية؟

شغل السفير خلاف سابقًا منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الشمالية، كما عمل كمستشار سياسي في السفارة المصرية بواشنطن وأشرف على المكتب الإعلامي هناك. وسبق له العمل في بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف، إضافة إلى خدمته في السفارة المصرية بالبرازيل.

خلال مسيرته الدبلوماسية التي امتدت لعقد من الزمن، تخصص خلاف في العمل متعدد الأطراف، حيث شغل منصب مدير شؤون نزع السلاح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وكان مفاوضًا رئيسيًا لمصر في مفاوضات معاهدة حظر الأسلحة النووية التي اعتمدتها الأمم المتحدة في عام 2017.

كما عمل سابقًا في رئاسة الجمهورية ومكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية. ويحمل السفير تميم خلاف شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وماجستير في العلاقات الدولية من جامعة لندن للاقتصاد، وكان زميلًا في مركز وثرهد للشؤون الدولية بجامعة هارفارد.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: نواصل البحث عن المحتجزين داخل الأنفاق في غزة
  • من هو المتحدث باسم وزارة الخارجية الجديد تميم خلاف؟
  • طهران ترد على الادعاءات في البيان الختامي لاجتماع الرياض
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: حقيقة تاريخ عُمان
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى