رسالة مؤثرة دونها المعلم حسن سلطان، موجه مادة الجيولوجيا بمرحلة الثانوية العامة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالأقصر؛ عقب قرار وزارة التربية والتعليم باستبعاد مادة الجيولوجيا، واللغة الأجنبية من المواد المضافة للمجموع.

 

 

استبعاد مادة الجيولوجيا 

وقال حسن سلطان والملقب بسلطان الجيولوجيا في الأقصر: "رسالة لطلابى بكل الأجيال يعلم الله كم تفانيت فى عملى من أجلكم وكم راعيت الله فيكم وليسامحنى أى شخص إن شعر  بشيء أغضبه منى دون قصد وسأظل فخور بكم ها قد رحلت ولكن أتمنى أن يبقى الأثر"


حالة مساندة وتفاعل كبير مع سلطان الجيولوجيا شهدتها موقع التواصل الاجتماعي؛ إذ رد الطبيب صالح طه، أول الجمهورية علمي في عام 2015، وأحد تلاميذه: " يا استاذ حضرتك هتفضل دايما موجود وليك دور فعال في المنظومة التربوية والتعليمية .

. جهود حضرتك واخلاصك وتفانيك باقية للأبد .. واكيد ربنا ليه حكمة في كل حاجة بتحصل .. مستنيين نشوف السلطان في ثوبه الجديد".

وقالت ملك محمد:" استاذنا الغالي مشوفناش في اخلاق وادب حضرتك وشرح حضرتك  اللي بضمير وعمرك ما قصرت معانا ودايما تقولنا كل معلومه ودايما عاوز نكون الافضل والاحسن كل الحب والتقدير ليك والله".

وكان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم،  أعلن أنه تقرر بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، أن تكون مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيولوجيا مادة الجيولوجيا التربية والتعليم الثانوية العامة استبعاد أول الجمهورية قرار وزارة التربية والتعليم الأقصر حسن سلطان

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية "كلية التربية بالرستاق" اليوم الأحد 300 من الطلبة ينظمون إلى أحد برامج إعداد المعلم التي تطرحها الكلية في تخصصات اللغة الإنجليزية وتخصص العلوم والرياضيات إلى جانب برنامج توطين الوظائف التدريسية في المناطق البعيدة.

وأشار الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية في كلمة بهذه المناسبة إلى أن التعليم ليس تحضيرا للحياة بل هو الحياة نفسها، فهو أساس التطور والتقدم، ومن خلاله تبنى المجتمعات الأكثر وعيا وتفهما، وإن اختياركم للانضمام إلى كلية التربية بالرستاق، يعكس شغفكم ورغبتكم، في أن تكونوا جزءًا من رسالة التعليم السامية، وأن تكونوا معلمي المستقبل، الذين سيحملون على عاتقهم، مسؤولية بناء الأجيال القادمة.

مؤكد على إن التعليم ليس مجرد مهنة، بل هو رسالة سامية، تتطلب الإخلاص، والعطاء، والقدرة على التأثير الإيجابي في حياة الآخرين، فعلى المعلمين، أن يكونوا قدوة حسنة، في سلوكهم وأخلاقهم وأداء رسالتهم، من أجل إيجاد جيل متعلم واع، مفكر ومبدع.

مقالات مشابهة

  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • رسالة مؤثرة من سواريز بعد نهاية مسيرته مع أوروجواي
  • ياسين عدلي يواسي بن ناصر برسالة مؤثرة !
  • نازح في مارب يصارع الموت من شدة الجوع ويكتب رسالة وداع مؤثرة بعد فقدانه النطق
  • السيسي يوجه رسالة مؤثرة لأبطال مصر في بارالمبياد باريس
  • خالد عليش يوجّه رسالة مؤثرة لابنته: اللي باقيلي منها عايش عليه
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • ريال مدريد يدعم لاعبه السابق إيسكو برسالة مؤثرة
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • مين هيدفني؟.. رسالة مؤثرة من الإعلامي حساني بشير تثير تعاطف الجمهور