صحيفة الخليج:
2024-09-11@04:04:19 GMT

«وكالة الإمارات» تطلق «هاكاثون الفضاء»

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

«وكالة الإمارات» تطلق «هاكاثون الفضاء»

 

 

«وكالة الإمارات» تطلق «هاكاثون الفضاء»

 

 


أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، بالتعاون مع شركة «بيانات»، و«بلانت لابس»، و«مجموعة تاليس»، إطلاق «هاكاثون الفضاء: معالجة تحديات الاستدامة باستخدام تكنولوجيا الفضاء» لإبراز قدرات تكنولوجيا الفضاء وتعزيز استخدمها في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية.


ودعت الوكالة طلبة الجامعات، والباحثين، ورواد الأعمال، للمشاركة والتسجيل في «هاكاثون الفضاء» عبر الرابط https://bit.ly/3M3Iad4 وإبراز قدرات تكنولوجيا الفضاء في مواجهة تحديدات الاستدامة العالمية، من أجل فرصة الفوز بـ 50 ألف درهم، وخدمات الإرشاد الفني، واستضافة التطبيقات على منصة http://GIQ.AE مع الترويج في مؤتمر الأطراف «COP29»، لافتة إلى أن آخر موعد للتسجيل 25 أغسطس/ آب الجاري.
وأضافت أن الهاكاثون يهدف إلى توفير الفرصة للباحثين، ورواد الأعمال، والخبراء، لتطوير حلول هادفة من خلال الاستفادة من صور الأقمار الصناعية وقدرات الذكاء الاصطناعي، وسيضم الهاكاثون مواضيع متعددة، كل منها يركز على معالجة مجالات محددة من تحديات الاستدامة.
وأوضحت أن هناك 4 مجالات مشاركة في هاكاثون الفضاء تشمل «إدارة الكوارث الناتجة عن الفيضانات»، حيث سيعمل المشاركون على حلول لتعزيز الاستجابة للفيضانات وجهود التعافي، ويشمل هذا الموضوع المراقبة في الوقت الحقيقي، وتقييم الأضرار، والتحليلات التنبؤية المتعلقة بالفيضانات، ومجال «الخسائر والأضرار الناجمة عن الكوارث المناخية»، حيث سيستكشف المشاركون طرقا ًلتخفيف الخسائر وتقييم الأضرار الناتجة عن الكوارث المتعلقة بالمناخ.
وستتضمن المجالات «مراقبة جودة الهواء والتنبؤ بها أو مراقبة جودة المياه والتنبؤ بها» حيث سيركز المشاركون على تحسين مراقبة جودة الهواء أو المياه والتنبؤ بها باستخدام البيانات الجغرافية المكانية، و«رسم خرائط أشجار المانغروف ومراقبتها»، حيث سيستخدم المشاركون بيانات الأقمار الصناعية لرسم خرائط مدى انتشار أشجار المانغروف. 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وكالة الإمارات للفضاء

إقرأ أيضاً:

«مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق

أعلنت شركة «مياه وكهرباء الإمارات»، أمس، شراكتها مع شركة «دي إم جي إيفنتس» في المؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» في أبوظبي في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري، لتزويد المؤتمر بالطاقة المتجددة.
كما أعلنت الشركة تزويد المنتدى العربي السادس للمياه، الذي سيقام بالتزامن مع مؤتمر المرافق العالمي بتنظيم دي إم جي إيفنتس، بالطاقة المتجددة والنظيفة من خلال توفير شهادات الطاقة النظيفة، وتلك هي المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل المنتدى العربي للمياه بالكامل باستخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة. وتتطلع الشركة من خلال هذه الشراكة إلى تقليل استهلاك الطاقة في قطاع الفعاليات، وخفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة.
وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «تفخر الشركة بتمديد شراكتها الاستراتيجية مع المؤتمر العالمي للمرافق للسنة الثالثة على التوالي، وتوفير شهادات الطاقة النظيفة للمرة الأولى للمنتدى العربي للمياه، ما يعزز جهودنا في تسريع خطة إزالة الكربون من القطاعات الاقتصادية الرئيسية في أبوظبي، ودفع مساعي أجندة الاستدامة في دولة الإمارات».
 من جانبه قال كريستوفر هدسون، رئيس شركة دي إم جي إيفنتس: «هذه الشراكة تؤكد رؤيتنا المشتركة لتعزيز الاستدامة في قطاع الفعاليات ومواكبة أهدافنا الرامية إلى تعزيز الابتكار والمرونة في قطاع المياه والمرافق العالمية، وندرك أهمية شهادات الطاقة النظيفة في تمكيننا من تحقيق الصدارة في رعاية الفعاليات المستقبلية، إلى جانب دورها في دعم أهداف الاستدامة الخاصة بنا، كما تؤكد قدرة المعارض والمؤتمرات العالمية على العمل وفقاً لمنظور الاستدامة للإسهام في خلق مستقبل أكثر اخضراراً».وام)

مقالات مشابهة

  • سبايس إكس تطلق أول رحلة خاصة سيتاح لركابها التجول في الفضاء
  • وكالة أممية تطلق نداءً عاجلاً لإنقاذ أرواح 50 ألف عائلة يمنية
  • وكالة الفضاء المصرية وجامعة مصر للمعلوماتية يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية في مجالات التكنولوجيا والفضاء
  • الإمارات دبي ينضم لعضوية جمعية شابتر لتعزيز الاستدامة
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • رئيس مجلس الفضاء الإفريقي يشيد بإنجازات وكالة الفضاء المصرية
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون مع وفود رفيعة المستوى
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون الفضائي مع وفود رفيعة المستوى
  • “السعودية للكهرباء” تحقق تقدماً بنسبة 43% في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2024 من وكالة ستاندرد آند بورز