كتب - نشأت علي:

ثمن النائب أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، الجهود المبذولة من جانب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من أجل خدمة المجتمع وتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، والتي تم تتويجها بإطلاق حملة "إيد واحدة" التي تستهدف تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال تقديم الدعم الغذائي والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً وتخفيف الأعباء الاقتصادية التي تواجهها هذه الأسر.

وقال "صبور"، في بيان له، الأربعاء، إن الحملة على مدار الفترة الماضية تنوعت خدماتها المقدمة للمواطنين ما بين إطلاق القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، وأيضا تقديم قوافل بيطرية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم ، فضلا عن إقامة ندوات توعوية، مؤكدا أن الحملة لاقت استجابة كبيرة وتفاعلا من جانب المجتمع المدني وشباب المتطوعين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح له دور بارز في المشاركة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، فضلا عن تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي، مشيرا إلى أن التحالف الوطني لم يقتصر دوره على العمل الخيري ولكن أيضا بات جزءا من آليات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى الدور البارز الذي لعبه كأحد القوى الناعمة للدولة المصرية في الخارج.

وأكد النائب أحمد صبور، أن تحركات التحالف الوطني منذ تدشينه وحتى الأن، تؤكد حرص التحالف على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم الضروري للأسر التي تواجه تحديات معيشية، وحوكمة أموال التبرعات من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه، لذلك كان واحد من بين إنجازات التحالف هو إعداد قاعدة بيانات ضخمة خاصة بالفئات الأولى بالرعاية في جميع أنحاء الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان النائب أحمد صبور مجلس الشيوخ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حملة إيد واحدة القوافل الصحية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلماني: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة

كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أهمية الدور الذي يلعبه الحوار الوطني في دعم سياسات الدولة المصرية لتحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان. حيث تولي إدارة الحوار الوطني اهتمامًا خاصًا لعدد من القضايا المجتمعية، وعلى رأسها قضية محو الأمية، التي من المقرر طرحها على مائدة النقاش في الفترة المقبلة، تزامنًا مع اليوم العالمي لمحو الأمية. وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من إيمان الدولة بضرورة الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءته من أجل تدعيم ركائز الجمهورية الجديدة.

وقال "محسب" في بيان اليوم، إن قوة المجتمع وتعزيز تماسكه تبدأ بمحاربة الجهل وتعزيز فرص التعلم والمعرفة، وهو حق من حقوق الإنسان المصري، حيث نص الدستور على أن التعليم حق مكفول للجميع. وأكد أنه لا سبيل لرفعة هذا الوطن سوى بأمة متعلمة ومثقفة وعقول مستنيرة، وأنه لا بديل عن الحوار والعمل المشترك وتضافر الجهود من أجل مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تحيط بحدود الدولة المصرية وتهدد أمنها واستقرارها. وأشار إلى أن الحوار الوطني نجح منذ اليوم الأول لجلساته في إذابة الجليد بين القوى السياسية ليجلس الجميع على مائدة واحدة يناقشون قضايا الوطن ويضعون حلولاً للتعامل معها.

وأضاف عضو مجلس النواب أن إدارة الحوار لديها إيمان راسخ بأهمية العلم في بناء الأمم وازدهار الأوطان، وأن المجتمع المتعلم هو ركيزة التنمية الشاملة والمستدامة. وأوضح أن الأمية قضية خطيرة لا يمكن تجاهلها، إذ تمثل تهديدًا لأمن البلد واستقراره، خاصة مع ارتفاع معدلاتها في القرى ومحافظات الوجه القبلي والمناطق النائية. وهو ما يُفسر تفاقم العديد من المشكلات الاجتماعية مثل الفقر والبطالة والزيادة السكانية وزواج القاصرات والتطرف الديني في تلك المناطق. وأكد أن مكافحة الأمية أصبحت أولوية وطنية في إطار حرص الدولة على دعم بناء الإنسان المصري.

وشدد النائب أيمن محسب على أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حققت تقدمًا ملحوظًا، اتساقًا مع رؤية مصر 2030 التي تضع التعليم في صدارة أولوياتها. حيث وضعت الدولة خطة استراتيجية لإعلان "مصر خالية من الأمية بحلول عام 2030"، وكثفت جهودها في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث تم العمل على دمج فصول محو الأمية. وساهم ذلك في فوز مصر بجائزة اليونسكو عام 2021 ضمن أفضل ست دول طبقت أفضل برامج لمحو الأمية. وأكد أن قضية محو الأمية من القضايا الهامة التي تسعى مصر للقضاء عليها من خلال زيادة قدرة الأفراد في المجتمع على القراءة والكتابة.

مقالات مشابهة

  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • برلماني يثمن دور دار الإفتاء في تعزيز الخطاب الديني المعتدل والتصدي للفتاوى المتطرفة
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • الدعم المالي المباشر للأسر سيكلف 50 مليار درهم سنويا
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • مستشار حكومي ينفي وجود أزمة في الرواتب