الرياض – هاني البشر انطلقت الأربعاء منافسات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والذي يشهد إقامة 3 بطولات في ألعاب تتمتع بشعبية كبيرة في المجتمع المحلي والدولي وهي؛ EA FC24 و Call of Duty: Modern Warfare III و StarCraft II، والتي تستمر حتى يوم الأحد القادم على SEF أرينا ببوليفارد رياض سيتي.

وافتتحت لعبة ستاركرافت بطولات الأسبوع السابع من خلال مواجهات مرحلة المجموعات، حيث لعبت 4 مواجهات في المجموعة الأولى ومثلها في المجموعة الثانية. حيث اتجه الفائزين في تلك المواجهات إلى المرحلة الثانية في القسم العلوي، في حين تتاح للخاسرين فرصة التعويض من خلال مواجهات القسم السفلي. ويشارك في البطولة 18 لاعب من نخبة لاعبي ستاركرافت حول العالم، ويتنافسون للفوز باللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز المخصص للبطولة والبالغ مليون دولار. وتبدأ اليوم الخميس بمجموع جوائز يبلغ مليون دولار، منافسات بطولة EA FC24 ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بمشاركة 16 لاعب محترف يمثلون مختلف الأندية العالمية ومن بينهم السعوديان مساعد الدوسري وأحمد مجاهد. وسيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 8 لاعبين، حيث يتأهل متصدر المجموعة ووصيفه وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى مرحلة النهائيات، ويتم إقصاء أصحاب المركزين الأخير وما قبله. في حين يتجه أصحاب المراكز المتوسطة لمرحلة الإقصاء والتي سيتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني فقط. وفي ذات اليوم، تنطلق منافسات بطولة Call of Duty: Modern Warfare III، بمجموع جوائز يقارب مليوني دولار، يتنافس عليها 16 فريق من جميع أنحاء العالم. وستلعب مرحلة المجموعات بنظام الأفضل من 5 مواجهات حيث سيتأهل فريقين فقط من 4 مجموعات إلى مرحلة النهائيات التي ستُلعب بنفس النظام وصولًا للنهائي الكبير الذي سيُلعب بنظام الأفضل من 7 مواجهات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس العالم للرياضات الإلكترونية منافسات الأسبوع السابع

إقرأ أيضاً:

مرصد حقوقي: بروتوكول “هنيبال” انتهاك خطير يستدعي تحقيقًا مستقلً

الثورة نت/..
حث المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، على إجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لما جرى يوم السابع من أكتوبر 2023 في ضوء التقارير المتزايدة حول تطبيق جيش العدو الصهيوني بروتوكول “هنيبال” في منطقة غلاف ‎غزة.

وحذر المرصد الأورومتوسطي في بيان، من أنه كلما مر الوقت أصبح من الصعب أكثر الحفاظ على الأدلة بشأن حقيقة ما جرى في السابع من أكتوبر.

ونوه إلى أن أحدث التحقيقات التي أجرتها هيئة الإذاعة الأسترالية ABC حول الحدث، تشير إلى أن “28 مروحية قتالية أطلقت جميع ذخائرها طوال اليوم، ونفذت طلعات متكررة لإعادة التذخير، ما يعني استخدام المئات من القذائف من عيار 30 ملم وصواريخ هيلفاير”.

وقال المرصد الحقوقي: “التحقيق الصحفي لفت إلى أن “إسرائيل” بدأت أخيرًا في تفكيك موقع “ناحال عوز” العسكري ومنزل “باسي كوهين”، الذي أطلقت قوات الاحتلال القذائف عليه رغم وجود “رهائن” صهاينة وعناصر من حماس داخله، في كيبوتس “بئيري”، قبل إجراء أي تحقيق مستقل هناك”.

وأشار المرصد الأورومتوسطي إلى أن “إسرائيل” منعت سابقًا الولايات المتحدة من جمع الأدلة من جنودها المشاركين في أحداث السابع من أكتوبر.

وأكد أن استخدام إجراء “هنيبال” يعدّ انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي يستدعي إجراء تحقيق مستقل خاص به، إلى جانب التحقيق في جميع الانتهاكات التي ارتكبت خلال ذلك اليوم.

وشدد المرصد الأورومتوسطي، على أن التحقيق المستقل في أحداث السابع من أكتوبر، سواء فيما يتعلق بأفعال جيش الاحتلال ، ضروري لكشف الحقيقة ومحاسبة المسؤولين وضمان تحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • مواجهات المنتخبات العربية بتصفيات كأس العالم 2026
  • مواجهات قوية لجمهورية شبين ونجمة سيناء وبنها في إفتتاحية القسم الثاني
  • مباريات هامة الثلاثاء لـ”عرب آسيا” في تصفيات كأس العالم
  • العراق في مواجهة الكويت وسط منافسات نارية في تصفيات كأس العالم
  • مواجهات نارية للمنتخبات العربية اليوم ضمن تصفيات كأس العالم 2026
  • حسام حسن يستقر على تشكيل منتخب مصر أمام بوتسوانا
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • «معلومات الوزراء»: 27 تريليون دولار حجم مبيعات التجارة الإلكترونية في 2022
  • خبير نظم معلومات: المصريون ينفقون 1.7 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية سنويا
  • مرصد حقوقي: بروتوكول “هنيبال” انتهاك خطير يستدعي تحقيقًا مستقلً