البلاد – مكة المكرمة

اطلع خمسون شابا عمانيا من أكاديمية الابداع لكرة القدم بولاية منح بسلطنة عمان يرافقتهم رئيس مجلس الإدارة مطر أحمد الخصيبي والجهاز الفني والاداري للاكاديمية، حيث تم استقبالهم بالصيحات والأهازيج والمنولوجات الكشفية، بعد ذلك أخذهم المهندس خالد عبدالملك النهاري من مشروع تعظيم البلد الحرام في جولة شملت معرض جمعية مراكز الأحياء ومشروع تعظيم البلد الحرام بحضور المشرف العام على فريق كشافة شباب مكة المكرمة بمركز حي الحمراء التابع لفرع جمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة الزميل الاعلامي عثمان خليفة مدني وقائد عام الفريق القائد الكشفي المهندس بكر ابراهيم التمبكتي والقائد الكشفي عبد المحسن كسناوي.

وأقيم حفل خطابي قدمه الكشاف ابراهيم سليمان أبكر حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاوة الكشاف عبد الإله عبدالحميد آدم ثم كلمة ترحيبية ألقاها القائد الكشفي الإعلامي عثمان خليفة مدني ثم كلمة من نحن ألقاها الكشاف عبد الإله عبدالحميد آدم بعد ذلك تم الترحيب بالوفد باللغة اليابانية من قبل الكشاف أنس حسين أمير وبلغة الهوسة مع الكشاف عبد الإله عبد الحميد آدم وباللغة الانجليزية مع الكشاف محمد مصطفى فرحات ثم ألقى الكشاف ابراهيم سليمان ابكر كلمة بعنوان “الحركة الكشفية ودورها وجهود كشافة شباب مكة في خدمة المسؤولية المجتمعية والإجتماعية”.


من جهته أشاد رئيس مجلس إدارة اكاديمية الابداع لكرة القدم الأستاذ مطر أحمد الخصيبي بجهود جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بصفة عامة وفريق كشافة شباب مكة بصفة خاصة وشكرهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة بعد ذلك قام قائد عام فريق كشافة شباب مكة المهندس بكر إبراهيم التمبكتي والقائد عبد المحسن الكسناوي بتكريم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإبداع لكرة القدم الاستاذ مطر أحمد الخصيبي وأعضاء الجهاز الإداري والفني.

وقد جرى تسليم الهدايا المقدمة من مشروع تعظيم البلد الحرام للاعبين، فيما قدم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإبداع لكرة القدم درع لفريق كشافة شباب مكة المكرمة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة تسلمه القائد الكشفي المهندس بكر أبراهيم التمبكتي فيما تسلم القائد الكشفي عبد المحسن علي الكسناوي درع مركز حي الحمراء نيابة عن المدير التنفيذي سامر أحمد فلاتة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: کشافة شباب مکة مراکز الأحیاء القائد الکشفی مکة المکرمة لکرة القدم رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيسا هيئتي الأوقاف والزكاة يطلعون على أحوال المرضى بمؤسسة الشفقة

 

الثورة/

اطلع وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي ومعه رئيسا هيئتي الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي والزكاة شمسان أبو نشطان أمس، على أوضاع مرضى الفشل الكلوي والسرطان في مؤسسة الشفقة بالعاصمة صنعاء تزامناً بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
واستمعوا من رئيس المؤسسة واثق القرشي إلى شرح حول الخدمات الصحية التي تقدّم لنزلاء المؤسسة من مرضى السرطان والفشل الكلوي من مختلف المحافظات وأهم احتياجات ومتطلبات المؤسسة التي تمكنها من مواصلة أعمالها الإنسانية في خدمة المرضى.
وفي لقاء ضم نزلاء وقيادة المؤسسة بارك الوزير الصعدي لقيادة المؤسسة ونزلائها حلول ذكرى المولد النبوي، معتبراً هذه المناسبة محطة مهمة لاستلهام الدروس من سيرة رسول لله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بمناقبه وصفاته.
وحثّ مختلف الجهات على الاهتمام بمرضى السرطان والفشل الكلوي لتخفيف معاناتهم خاصة في ظل محدودية الخدمات الصحية والطبية جراء استمرار العدوان والحصار .. داعياً رجال الأعمال إلى تقديم المساعدة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية.
وأشاد بجهود هيئة الأوقاف وبما تقدّمه من مساعدات مالية لمرضى السرطان والفشل الكلوي ولمؤسسة دار الشفقة ضمن مشروعها “وتعاونوا على البر والتقوى” في مراحله الثلاث.
بدوره أوضح رئيس هيئة الأوقاف العلامة الحوثي أن الزيارة للمؤسسة تأتي تزامناً مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي وتدشيناً للمرحلة الثالثة من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى 1446 هـ” بهدف تلمس الأحوال الصحية للمرضى وتقديم الدعم المالي لهم.
وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع تستهدف الأيتام والمكفوفين ومرضى السرطان والفشل الكلوي وطلاب العلم فضلاً عن دعم العشرات من الجمعيات الخيرية والمراكز العلمية بمبلغ أربعة مليار ريال للعام 1446 هـ من المصارف الوقفية التي تعمل عليها الهيئة وتتولى مسؤوليتها.
بدوره أكد رئيس هيئة الزكاة أبو نشطان أن الهيئة ستقدم لمرضى السرطان والفشل الكلوي في مؤسسة الشفقة ذات الدعم الذي تقدّمه لهم هيئة الأوقاف، لضمان استمرار وديمومة خدماتها للمرضى.
وأفاد بأن هيئة الزكاة ستتحمل تكاليف 100 حالة زرع كلى خاصة بعد أن تكللت جهودها بالنجاح في زراعة كلى لـ 100حالة خلال الفترة الماضية، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مبيناً أن مستشفى النبي الأكرم لمرضى الكلى والفشل الكلوي سيتم إدخاله للخدمة خلال الشهرين المقبلين والذي سيساعد على تقديم أفضل خدمات ممكنة للمرضى.
واعتبر أبونشطان تقديم العون والمساعدة لتلك الشريحة من المجتمع مسؤولية الجميع، داعيا إلى المزيد من الجهود لتخفيف معاناة المرضى.
وفي ختام الزيارة التي رافقهم فيها نائب رئيس هيئة الأوقاف عبدالله علاو منحت هيئة الأوقاف مرضى السرطان والفشل الكلوي مساعدات مالية رمزية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية ورئيسا هيئتي الأوقاف والزكاة يطلعون على أحوال المرضى بمؤسسة الشفقة
  • مسؤولون ورجال أعمال يواسون آل بكر وآل زينل  في وفاة المهندس محمد
  • هطول أمطار على محافظات مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • رفع كفاءة الطرق والأرصفة بمركز خدمات التجمع الخامس
  • نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: جدتي رفضت دخول والدي عالم التمثيل
  • حزين والفرماوى يشهدان مهرجان ليالي مراكز الشباب من مركز شباب 15 مايو بالقليوبية
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات