ترأس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس عيد انتقال أمنا مريم العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، وذلك بكنيستها، بالقللي.

احتفالات عيد العذراء 

شارك في الصلاة القمص بيشوي فوزي، راعي الكنيسة، والوكيل البطريركي، حيث بدأ الاحتفال بتلاوة أسرار المسبحة الوردية، أعقبها صلاة القداس الإلهي.

وألقى الأب البطريرك عظة الذبيحة الإلهية حول «فضائل مريم العذراء»، وكيف كانت تخدم القديسة أليصابات بكل تواضع ومحبة، كما تطرق غبطته إلى نشيد السيدة العذراء «تُعَظِّمُ نَفْسِي الرَّبَّ، وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللهِ مُخَلِّصِي».

وفي الختام، ترأس غبطة البطريرك التطواف المريمي الاحتفالي.

يذكر أن الأقباط الكاثوليك، يختتمون صوم العذراء الذي بدأ منذ أول أيام الشهر الجاري، واستمر لمدة 15 يوما وسط احتفالات دينية وشعبية.

كما احتفى الكاثوليك بصوم السيدة العذراء مريم، حيث امتنعوا عن تناول اللحوم والدواجن والألبان طوال الفترة الماضية، مع السماح بتناول الأسماك.

وشهدت الكنائس خلال هذه الفترة إقامة رياضات روحية مكثفة استعدادًا لعيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، والتي ألقى خلالها الآباء المطارنة والرهبان الفرنسيسكان العديد من الإرشادات الروحية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية الكاثوليك عيد العذراء

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم،الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

أهم المحطات في حياة الفنانة الكبيرة مريم فخر الدينولدت لأب مصري وأم مجرية في مدينة الفيوم عام 1933، تلقت تعليمًا أجنبيًا منذ الصغر حتى حازت على البكالوريا من المدرسة الألمانية.بدأت مشوارها نحو الفن بالصدفة البحتة بعد أن فازت في مسابقة مجلة "إيماج" الفرنسية بلقب أجمل وجه، وتم استغلال ملامحها الأوروبية على نحو مثالي في السينما، وكان أول عمل سينمائي لها في عام 1951 وهو فيلم "ليلة غرام".غلب على معظم الأدوار التي قدمتها وخاصة في فترة الخمسينيات والستينيات الطابع الرومانسي الحالم، ومن هذه الأفلام: "رد قلبي، الأيدي الناعمة، حكاية حب، ملاك وشيطان".مع قدوم السبعينيات تنوعت أدوار مريم فخر الدين أكثر فأكثر، وهو ما تجلى في أفلام مثل : "يا تحب يا تقب، قشر البندق، النوم في العسل".

 

مقالات مشابهة

  • البطريرك الراعي زار كنيسة سيدة الفرح في زحلة
  • مريم الجندي تبدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • رزق ترأس قداس عيد ميلاد العذراء في دير سيدة النجاة - زوق مكايل
  • اسكندر ترأس صلاة الغروب في عيد ميلاد السيدة العذراء في برعشيت
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • مطران الكاثوليك بالإسماعلية يجري لقاءات رعوية في كندا
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس تطويب "الدويهي" بكاتدرائية القديس يوسف بالقاهرة
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»