صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@04:08:48 GMT

890 مليون دولار عوائد الاكتتابات الأولية

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة 21 مليون اشتراك بخدمات «المتحرك» في الإمارات «الإمارات لتنمية الفرانشايز» تبحث النظام الأساسي الجديد للرابطة

جمعت الاكتتابات الأولية في أسواق الإمارات، عوائد بقيمة 890 مليون دولار في الربع الثاني من العام الجاري، بحسب تقرير صادر عن شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط.
وذكر التقرير أن عمليات الاكتتاب البارزة في الربع الثاني شملت «ألف للتعليم» في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعوائد 515 مليون دولار، و«سبينس» في سوق دبي المالي بعوائد 375 مليون دولار، واللذين يعدّان من أكبر الاكتتابات في دولة الإمارات.


وأضاف التقرير، أن المملكة العربية السعودية تصدرت نشاط الاكتتاب العام الأولي في منطقة الخليج، حيث جمعت 1.6 مليار دولار، أو ما يعادل 61% من إجمالي نشاط الاكتتاب العام الأولي المسجل في المنطقة في الربع الثاني من 2024.
وأوضح التقرير، أن الاكتتابات البارزة في السوق المالية السعودية، خلال هذا الربع، شملت اكتتاب شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه، التي جمعت 763 مليون دولار في بورصة «تداول»، فيما شهد هذا الربع أول اكتتاب عام أولي في بورصة الكويت منذ عامين، جمعت فيه شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة 147 مليون دولار.
وبحسب التقرير، كان نشاط عمليات الاكتتاب العام الأولي في دول مجلس التعاون الخليجي ملحوظاً، على مستوى مجموعة متنوعة من القطاعات خلال هذا الربع، من بينها القطاعات الصحية بنحو 774 مليون دولار، والأسواق الاستهلاكية 530 مليون دولار، والخدمات المالية 256 مليون دولار، والطاقة والمرافق والموارد 148 مليون دولار وقطاعات الصناعة والصناعات التحويلية والسيارات 407 ملايين دولار، وقطاع التقنية والإعلام والاتصالات 515 مليون دولار.
وأشار التقرير إلى وجود عدد كبير من إصدارات الصكوك، خلال هذا الربع، التي جمعت أكثر من 10 مليارات دولار، مقارنة بمبلغ 2.6 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، ما يشير إلى إقبال كبير على المنتجات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات بي دبليو سي ألف للتعليم السعودية ملیون دولار هذا الربع

إقرأ أيضاً:

القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025

غردت تسلا بخريطة طريقها للأشهر المتبقية من عام 2024 وأوائل عام 2025، وكشفت أن القيادة الذاتية الكاملة قد تكون متاحة في أوروبا والصين في الربع الأول من العام المقبل، إذا حصلت على الموافقة المناسبة من الجهات التنظيمية في كل منطقة. قال رئيس الشركة إيلون ماسك سابقًا إنه يتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية من المناطق بحلول نهاية العام. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل أن السلطات في الصين وافقت بالفعل مبدئيًا على إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا في بلادها. ليس من الواضح تمامًا أين تقف الشركة مع الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي.

في رد على المنشور الأصلي، أضاف ماسك أنه يأمل في الموافقة على القيادة الذاتية الكاملة في أسواق القيادة اليمنى بحلول نهاية الربع الأول أو أوائل الربع الثاني من العام المقبل. نظرًا لأنه يتحدث على الأرجح عن أسواق القيادة على الجانب الأيمن في أوروبا والصين، فهو يتحدث عن المملكة المتحدة وهونج كونج وماكاو.

كشفت شركة صناعة السيارات أيضًا أن القيادة الذاتية الكاملة ستكون متاحة لسيارات Cybertrucks في وقت ما من هذا الشهر، جنبًا إلى جنب مع إمكانية Autopark. في أكتوبر، تضيف Tesla وظائف إلغاء الركن والركن والرجوع إلى FSD أيضًا. برنامج FSD ليس مجانيًا، وسيتعين على المشترين الدفع حتى يتمكنوا من فتح قدرات مساعدة السائق شبه المستقلة. في الولايات المتحدة، يمكن لمالكي Tesla شراء البرنامج مباشرة مقابل 8000 دولار، على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا دفع رسوم اشتراك بقيمة 99 دولارًا شهريًا للإصدار الخاضع للإشراف من الميزة.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة في 6 أشهر
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • وزارة المالية الإسرائيلة تعلن عن عجز ميزانية إسرائيل مع استمرار الحرب على غزة ..تفاصيل
  • ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025