شيع المئات من الإيرلنديين، في جنازة كبيرة، المغنية الراحلة سينيد أوكونور والتي حملت اسم "شهادة" بعد اعتناقها الإسلام.

وشارك على رأس المشيعين الرئيس الإيرلندي مايكل دي هيغينز، مع زوجته سابينا، وفي بيان صدر عنه وصفها بالقول، إنها تركت تأثيرا عميقا على الشعب الإيرلندي.

وتوفيت أوكونور في شقتها بلندن الشهر الماضي، عن عمر 57 عاما، بعد معاناة مع المرض، وكانت سابقا كاثوليكية، قبل أن تعتنق الإسلام عام 2018.




وأجريت مراسم دفن لأكونور وفقا للتعاليم الإسلامية، وكان لها العديد من المواقف الحقوقية وخاصة الأقليات واللاجئين والسود، والذين شاركوا في تأبينها وحضور جنازتها.

وأشرف على الجنازة الشيخ عمر القادري، وهو كبير الأئمة في المركز الإسلامي في إيرلندا.

انالله واناالیه راجعون
To God we belong and to God we shall return.

Deeply saddened by the news of Sister Shuhada Sinead O'Connor's passing. She was an incredible soul who embraced Islam through me in 2018. Her journey as a representative of Islam and humanity touched countless… pic.twitter.com/kGcoihZgJv — Shaykh Dr Umar Al-Qadri (@DrUmarAlQadri) July 26, 2023
وفي تأبينه، الذي نشره على الإنترنت بعد الجنازة، تحدث عن كيف يمكن لصوت أوكونور أن يقلل من دموع المستمعين، وقال إن موسيقاها تحمل مسحة من الأمل جلبت العزاء لكثيرين.

وتجمع المشيعون أمام منزلها في بلد براي الساحلية جنوب دبلن، الذي جلب إليه نعشها للوداع الأخير، بحسب عادة آيرلندية قديمة.

وأجهش الكثير من المشيعين بالبكاء لحظة وصول نعشها، فيما بثت محطات الإذاعة الإيرلندية بصورة منسقة، إحدى أغانيها في لحظة واحدة في تمام الساعة 12:30 ظهرا.

واشتهرت أوكونور عام 1990، بفضل أغنية "ناثينغ كومبيرز تو يو" التي كتبها "برنس". كما أن أوكونور عرفت بإثارتها الجدل في محطات كثيرة من مسيرتها.

وأثارت الجدل بعد تمزيقها صورة للبابا يوحنا بولس الثاني، على الهواء في برنامج "ساترداي نايت لايف".

وكانت انتقادات أوكونور للكنيسة الكاثوليكية تتركز على مزاعم الاعتداء الجنسي على الأطفال، وتصدرت الفنانة عناوين الصحف في ذلك الوقت بعد تمزيقها  صورة البابا.

وأصدرت الفنانة 10 ألبومات، آخرها ألبوم "I’m Not Bossy, I’m the Boss"، الذي صدر عام 2014، غير أن نجاحها اقترن بأعمالها الموسيقية التي أصدرتها في بداياتها.

#Singer #SinéadOConnor #Funeral

???? WATCH: Thousands gathered outside Sinéad O'Connor's former seaside home in Bray to bid farewell to the Irish singer, who was found dead in a private home in London on July 26 at the age of 56. pic.twitter.com/6eRSsM9cw0 — 鳳凰資訊 PhoenixTV News (@PhoenixTV_News) August 9, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه جنازة المغنية جنازة ايرلندا مغنية مسلمة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استعملت قنابل أمريكية من أجل تنفيذ عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ضربتها الجوية على لبنان.

ونشر جيش الاحتلال مقطع فيديو تظهر فيه القنابل التي استخدمت في الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي أفضى إلى استشهاد نصر الله والذين كانوا معه.

״אנחנו נגיע לכל אחד ולכל מקום״: מטוסי חיל האוויר בחיסול חסן נסראללה ומפקדת חיזבאללה בלבנון: pic.twitter.com/vfWmk7X3cc — צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 28, 2024

وبحسب تحليل المقطع فإن الطائرات التي شاركت في العملية كانت تحمل 15قنبلة تزن الواحدة منها  900 كيلوغرام تشمل "بلو-109" أمريكية الصنع مع نظام التوجيه الدقيق JDAM، الذي يتم ربطه بالقنابل.



على جانب آخر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استخدم أكثر من 80 طنا من المتفجرات في استهداف مركز قيادة حزب الله، المتواجد في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت.

وتوعّد رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بـ"الوصول إلى كل من يهدد المدنيين الإسرائيليين، بعد إعلان الجيش عن اغتيال الأمين العام لحزب الله".

وأضاف هاليفي، عبر بيان: "لم نستنفد بعد كل الوسائل التي في متناولنا. الرسالة بسيطة: كل من يهدد مواطني إسرائيل، سوف نعرف كيف نصل إليه".



مقالات مشابهة

  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • بالسروال .. شاهد أول صورة لـ محمد رمضان من فيلمه الجديد أسد أسود
  • أثارا الجدل بصورهما .. الجمهور يتفاعل على لقاء رانيا يوسف ولاعب الأهلي أفشة – صورة
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)
  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • أين سيدفن جثمان حسن نصر الله وموعد الجنازة؟.. سؤال يثير الجدل في 3 دول
  • شاهد.. صورة بألف كلمة تلخص العلاقة بين أمريكا وإسرائيل
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة