زنقة 20 | متابعة

انتهت مغامرة المنتخب المغربي للسيدات في نهائيات كأس العالم بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الفرنسي في ثمن النهائي 4-0، لكن مع ذلك، شكلت مشاركة المنتخب في النهائيات حدثاً كبيراً، نظرا لكونها أول مشاركة لمنتخب عربي، تمكنت من خلالها اللاعبات من تجاوز دور المجموعات.

غير أنه ليس فقط النقاط الست التي حققتها لبؤات الأطلس في المجموعة هي ما شد الانتباه، بل كذلك الأجواء التي خلقتها الجماهير المغربية في ملاعب المباريات.

وركزت الكاميرات في لحظات من المباريات الأربعة التي خاضتها اللاعبات المغربيات على الجمهور المشجع لهن، إذ حضرت الجالية المغربية المقيمة في أستراليا للمباريات، وسط صعوبة سفر الجماهير المغربية من المغرب، بسبب بعد المسافة وغلاء أسعار تذاكر الطيران والإقامة، إذ لم يحضر منها سوى القليل.

وقالت مراسلة شبكة قنوات أبتوس الاسترابية، برينا هولدن، بعد نهاية المباراة أمام فرنسا: “منذ بداية المباراة، وحتى قبل 45 من الصافرة، كانت الجماهير المغربية تقرع الطبول، وتعزف على آلات لم أرها من قبل، كما كانت أزياؤهم جميلة. كان ذلك رائعا”.

وتابعت حسب ما نقله موقع 7news أن إحدى مشجعات المغرب كانت تقرع الطبل وفي الوقت نفسه تبكي. وأضافت المراسلة: “كانت المشجعة تعلم أن الحلم ربما انتهى، لكنها لم تتوقف عن التشجيع بالموسيقى”.

واستطردت هولدن: “لقد كان جميلاً حقاً ومؤثراً جداً.. شغف اللاعبات والجماهير كان شيئاً لا يصدق، خصوصا أن اللاعبات أتين لتحية الجماهير بعد نهاية المباراة”، واصفة هذا التشجيع رغم الخسارة الثقيلة بإحدى أجمل اللحظات في البطولة بأكملها حتى الآن.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024

استقر رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا، على تشكيلة الطواحين التي ستواجه المنتخب التركي، في المباراة المباراة التي ستجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

موعد مباراة هولندا ضد تركيا

يلتقى المنتخب الهولندي مع نظيره التركي، مساء، غدًا، السبت الموافق 6 يوليو 2024 على " الملعب الأولمبي" ببرلين، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والدوحة ومكة المكرمة وفلسطين.

تشكيل هولندا أمام تركيا

حراسة المرمي: بارت فيربروجين
خط الدفاع: ناثان آكي - فيرجيل فان دايك - ستيفان دي فراي - دنزل دومفرايس
خط الوسط: جيردي تشوتين - تيجاني رايندرز - تشافي سيمونز
خط الهجوم: دونيل مالين - كودي جاكبو - ممفيس ديباي

وتنقل مباراة هولندا وتركيا عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية الناقل الحصري والوحيد لمباريات كأس الأمم الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديد عبر قناة beIN Sports HD 1 Max.
 

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها ورئيسها يشدد على أهمية دعم ديناميكية التصدير
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان