عقبت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية على القرارت التي تم طرحها اليوم خلال المؤتمر الصحفي للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

وقالت الحزاوي، إنها قرارات جيدة إلى حد كبير مضيفة، أن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية سوف يساهم في تخفيف الضغوط على أولياء الأمور والطلاب، حيث إن تخفيض عدد المواد سوف يتيح للطلاب مزيدا من الوقت لاستيعاب المقررات الدراسية.

وتابعت الحزاوي: أنه مع إعادة هيكلة المرحلة الثانوية سوف يقل الضغط المادي على الأسر، فالدروس الخصوصية التي تلتهم ميزانية الأسرة المصرية سوف يقل عددها بشكل كبير. كما أن هناك مردودا إيجابيا على العملية التعليمية بقرار زيادة الفترة الزمنية للعام الدراسي من ٢٣ أسبوعا إلى ٣١ أسبوع.

واستكملت الحزاوي: ولكن هناك بعض التحفظات كيف سيتم دمج مناهج الكيمياء والفيزياء في مادة العلوم المتكاملة وذلك للصف الأول الثانوي والعام الدراسي على الأبواب.

وأيضًا الغاء مادة الأحياء في الصف الاول الثانوي وهي مادة اساسية لطلاب الشعبة العلمية في الصف الثالث الثانوي، وما موقف طلاب الثانوية العامة الراسبين أو الطلاب المؤجلين مواد هذا العام من تطبيق هذا النظام الجديد.

وأضافت أنه كان هناك أمل كبير لدى أولياء الأمور أن يتم الإعلان عن انتهاء تطبيق نظام البابل شيت وعودة نظام البوكليت، وأيضا عودة الأسئلة المقالية بشكل أكبر في امتحانات الثانوية العامة للحد من ظاهرة الغش التي أصبحت مستفحلة في الامتحانات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تصريحات وزير التربية والتعليم داليا الحزاوي مناهج الثانوية العامة الثانوية العامة 2025 إعادة هيكلة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بشأن تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي، فيما يخص فلسفة المنهج ونواتج التعلم.

ورش عمل لمناهج أولى إعدادي

نص خطاب وزارة التعليم على التنبيه على موجهي عموم المواد الدراسية وموجهي أوائل الادارة التعليمية وموجهي المرحلة الإعدادية ومعلمي المرحلة الإعدادية لـ5 مواد، بحضور ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الاعدادي، فيما يخص فلسفة المنهج ونواتج التعلم المرجو تحقيقها واستراتيجيات التدريس التي تتوافق مع منظومة تطوير المناهج، بما يهدف إلى بناء الشخصية المصرية المتكاملة الواعية المستنيرة بقضايا المجتمع والمشاركة في حلها تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

مواعيد الورشة للمواد الخمسة

وتعقد الورشة في الفترة من اليوم الثلاثاء، إلى يوم الثلاثاء المقبل، من الساعة 9.30 صباحًا، حتى 2 بعد ظهر نفس اليوم، بمقر قاعات الفيديو كونفرانس، وفقا للجدول التالي:

الثلاثاء 10-9  الدراسات الاجتماعية.

الاربعاء 11-9 اللغة العربية.

الخميس 12-9 الرياضيات.

الاثنين 16-9 اللغة الإنجليزية.

الثلاثاء 17-9 العلوم.

وتستهدف الورشة الموجهين العموم للمواد الدراسية، وموجهي أوائل الإدارة التعليمية، وموجهي المرحلة الإعدادية ومعلمي المرحلة الإعدادية.

مقالات مشابهة

  • جنرال مصري يهز إسرائيل ويكشف كيف سيتم قطع رأس ” نتنياهو”
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • «التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • أولياء أمور فيديو تصوير طالبات دكرنس : بناتنا ليسوا مجرمات
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • الحرب على الأبواب.. إليكم ما قاله مصدر كبير عن الوضع بين لبنان وإسرائيل
  • خطورة وتداعيات توزيع مناهج الاحتلال بمدارس القدس