شهدت عدد من مرتفعات وأودية وقرى الطائف اليوم؛ هطول أمطار متفرقة بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة بتساقط البرد؛ أدت إلى جريان الشعاب ونزول المسيلات الجبلية التي زفت دلائل انخفاض درجات الحرارة.
وأخرجت أجواء الطائف العليلة، مع استمرار هطول الأمطار الأهالي والأطفال فرحين مستبشرين بانهمارها ونعيمها، ومستمتعين بالمشاهد الترفيهية الجميلة المتدفقة من الشلالات المائية في أفق الجبال إلى قاعها.


أخبار متعلقة مزاد الصقور.. 122 ألف ريال حصيلة مبيعات الليلة الرابعةرعب كلاسيكي.. لعبة Until Dawn تصل لـPlayStation 5 و PC في أكتوبر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من أفق جبال الطائف إلى أودية بسل.. أجواء عليلة تزفها قطرات المطر- واسمشهد بديعوينحدر مصدر مياه الأمطار من أعالي سلسلة جبال السراة الحاضنة للأودية الرقراقة كوادي ذي غزال، ووادي المثناة، ووادي الشفا، ووادي قاوة، ووادي ليه، ووادي وج، ووادي محرم، ووادي بسل، ووادي سيدره، ووادي القراحين، ووادي خماس، ووادي الوقادين، ووادي نخب.
ويتصدرها وادي ذي غزال وأودية حمى النمور وبلاد طويرق؛ لتكون أولى وأجمل المقاصد في المدينة، وذلك لشهرتها بطبيعتها التي تأسر القلوب، وهدير شلالات المياه البديعة والفياضة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من أفق جبال الطائف إلى أودية بسل.. أجواء عليلة تزفها قطرات المطر- واس
كما أضحت في مشهد رائع وبديع ورسمت على إثرها لوحات من ضياء التاريخ القرى الوادعة على ضفاف محافظة الطائف، كقرى بني سعد والسر والسوطة؛ وكذلك المرازقة ومملكة والصفا والشريّف والأعمق والبني؛ وصولاً إلى نهاية السلاسل الجبلية القريبة من جبل جرنيت ودكا والصفح والأحمر و أبوسام والصور وريع البيت وأم سمير مروراً بمواقع السدود الكبرى في المحافظة؛ التي لا تزال الأجواء مبشرة بتواصل هطول الأمطار بها جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الطائف جبال الطائف الطائف أمطار article img ratio

إقرأ أيضاً:

أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024

شهدت شبكة القطيف الصحية، خلال السنوات الأربع الماضية، ارتفاعًا في عدد البرامج من 4 إلى 25 برنامجًا متخصصًا، فيما تهدف الشبكة للوصول إلى 30 برنامجًا بنهاية عام 2024.
وقال مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب والبحث بشبكة القطيف الصحية الدكتور علي وهب الفرج، إن برنامج ”طب المناظير للتمريض“ هو الأول من نوعه، والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويمثل إضافة نوعية للخدمات المقدمة في هذا المجال.
أخبار متعلقة طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعيإغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أياموأكد أن هذه البرامج تسهم في تطوير مهارات الأطباء المتدربين في تجمع الشرقية الصحي، وشبكة القطيف الصحية على وجه الخصوص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مناظير التمريض" أحدثها.. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024تأهيل الكوادر البشريةوأشار إلى أن الشبكة بدأت بأربعة برامج قبل 4 سنوات، وتسعى للوصول إلى 30 برنامجًا معتمدًا بنهاية العام الجاري، وذلك بفضل دعم قيادات تجمع الشرقية الصحي، وشبكة القطيف الصحية، وفريق العمل، المتمثل في إدارة الشؤون الأكاديمية في التدريب والبحث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مناظير التمريض" أحدثها.. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
وأكد الدكتور الفرج، أن الهدف هو تدريب وتأهيل كوادر بشرية قادرة على تقديم خدمات صحية مثالية، وأن البرامج المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تتميز بمعايير جودة عالية، معتمدة من ذوي الخبرة والتخصص في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مناظير التمريض" أحدثها.. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
وأضاف أن هذه البرامج تسهم في تخريج أطباء ذوي مهارة عالية، قادرين على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية متميزة، مما يعزز المنظومة الصحية ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • ليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصل
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024