عقدت وزارة الداخلية وشركائها من الجهات الحكومية والاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص الاجتماع التنويري لدبلوم خدمات المستقبل لإطلاق النسخة العاشرة من الدبلوم الذي تنظمه الوزارة، الشهر المقبل ممثلة في الإدارة العامة للسعادة بالمشاركة مع أكاديمية اتصالات.

وأكدت وزارة الداخلية أهمية استدامة الريادة في الخدمات الحكومية لدولة الإمارات من خلال استعراض المحاور الرئيسية للدبلوم والتي تم تطويرها بناء على توجهات حكومة الإمارات في مجال الخدمات الحكومية وتطوير قدرات الكوادر الوطنية وتأهليها لتعزيز الخدمات المستقبلية الرائدة.

وقال المقدم بدر سعيد الكعبي رئيس قسم تنمية المهارات والتواصل في إدارة تطوير الخدمات، في وزارة الداخلية .. إن الإصدار العاشر لدبلوم خدمات المستقبل يعزز مفاهيم التميز والريادة في خدمات المستقبل ومحورية الكوادر العاملة في تطوير خدمات استباقية قيمة تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين باستخدام أحدث التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.

وتواكب النسخة العاشرة لدبلوم خدمات المستقبل التطورات العالمية والتوجهات الحكومية حيث يتبنى الدبلوم أهم البرامج والمبادرات الحكومية مثل تصفير البيروقراطية وخدمات 2.0 والذكاء الاصطناعي التوليدي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني

عقد بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اجتماعًا، بحضور هاني عنتر وكيل الوزارة، لمناقشة مقترح بشأن تحويل الخدمات التعليمية التي تقدمها المديرية إلى خدمات إلكترونية، من خلال تطبيق "EDU Schools"، الذي يهدف إلى توفير حلول تقنية متكاملة لتيسير تقديم الخدمات التعليمية وتحقيق التحول الرقمي.

و ناقش نائب المحافظ، مزايا التطبيق " EDU Schools" الذي يتيح لكل فئات المنظومة التعليمية من معلمين وأولياء الأمور والطلاب إمكانية الوصول إلى خدمات متعددة تشمل: إمكانية التسجيل الإلكتروني، استخراج شهادات، سداد مصروفات، طلبات تحويل، بيان نجاح، نتائج امتحانات، متابعة الحضور والغياب، طلبات الندب والنقل للمعلمين، التقديم في المسابقات، وغيرها.

و وجه نائب المحافظ، بدراسة المقترح بشكل شامل، مع التأكيد على ضرورة توافقه مع الأنظمة المعمول بها، لضمان تحقيق أفضل النتائج وتحسين تجربة المستخدمين، منوها عن أهمية تطويع وتوظيف التكنولوجيا في تحسين جودة الخدمات التعليمية وتقليل الأعباء، خاصة وأن التحول الرقمي يُعد من الركائز الأساسية في تطوير المنظومة التعليمية بما يتماشى مع رؤية الدولة للتحول الرقمي في جميع القطاعات.

مقالات مشابهة

  • تبسيط أم تعقيد الإجراءات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية
  • الداخلية تبدأ في التشغيل الفعلى لوحدتين مرور مميزتين بالرحاب ومدينتي
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • الداخلية تبدأ التشغيل الفعلي لـ وحدتي مرور الرحاب ومدينتي
  • «لفترة محدودة».. 8 خدمات مجانية من البنوك بمناسبة عيد الفلاح
  • “سيدات أعمال عجمان” يعلن تفاصيل دبلوم “الريادة المستقبلية في عصر الرقمنة”
  • بنك ظفار يعزز علاقته بالزبائن عبر حملة "خدمات مصرفية بلمسة شخصية"
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية