انطلقت اليوم على صالة وزارة الرياضة في الرياض، بطولة المملكة للريشة الطائرة لفئتي الشباب والشابات، والتي تستمر حتى الـ 16 من أغسطس الجاري ، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة ، يمثلون 30 نادياً .

وشهد اليوم الأول من البطولة بنظامها خروج المغلوب ، تنافس 100 لاعب ولاعبة يمثلون 30 نادياً في الأدوار التأهيلية التي تستكمل غداً بدور الـ 16 .


وتأتي تلك البطولة، في إطار الجهود المستمرة للاتحاد السعودي للريشة الطائرة، لتعزيز دور هذه الرياضة وإتاحة الفرصة للشباب والشابات لإبراز مهاراتهم والمنافسة على التميز فنياً وتحقيق الميداليات.

وذكر اتحاد الريشية الطائرة ، أن مجريات البطولة ستشهد منافسات قوية بين نخبة اللاعبين الصاعدين، مما يعكس التطور الكبير الذي تشهده رياضة الريشة الطائرة في المملكة ، مضيفاً أن البطولة تشكل جزءاً من خطته لدعم وتنمية الريشة الطائرة، مع التركيز على فئتي الشباب والشابات، من خلال تنظيم البطولات واكتشاف المواهب وصقلها وتطويرها، للوصول إلى تمثيل المملكة في المحافل الدولية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية بطولة المملكة للريشة الطائرة آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشباب

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز وتوسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث، والتوعية والتدريب، لدعم مسار التنمية الشبابية والبحث في القضايا المرتبطة بالنشء والشباب.

كما يهدف البروتوكول إلى تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.
 

وزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشبابوزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشباب


وتتضمن مجالات التعاون الرئيسية في البروتوكول التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإجراء البحوث والدراسات الميدانية المتعلقة بقضايا النشء والشباب، ووضع سياسات وبرامج لحل المشكلات المرتبطة بهم وتحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب للنشء والشباب والأسرة بالإضافة إلي تنظيم برامج تدريبية وتعليمية لتطوير قدرات العاملين بوزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب وإقامة ندوات علمية، وورش عمل، ومؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة لتبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين.

ويتضمن أيضا التوسع في برامج التثقيف والتوعية للشباب، بما في ذلك حملة "تصدوا معنا" لمواجهة الشائعات ومبادرة "ساند" لمواجهة التغيرات المجتمعية.

كما سيتم  الاستعانة بخبراء المركز القومي للبحوث في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة للوزارة.
قام بتوقيع البرتوكول من جانب وزارة الشباب الشباب والرياضة اللواء ايهاب بشير الوكيل الدائم بوزارة الشباب والرياضة ، ومن جانب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة هاله رمضان  مدير المركز ، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود الحكومة لتعزيز التنمية الشبابية والاهتمام بالنشء، والعمل على تمكينهم من مواجهة التحديات الراهنة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • وزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشباب
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • منتخب الطائرة الشاطئية يحرز لقب البطولة العربية بتونس
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • وزارة الرياضة تطلق ملتقى الوعي الأثري بمشاركة 200 شاب (صور)
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم فريال أشرف على مركز شباب الأندلس بالقاهرة