بوابة الوفد:
2024-09-11@03:54:05 GMT

Pixel 9 وGalaxy S24.. مقارنة بين هواتف أندرويد الرائدة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أصبح أحدث عرض من Made by Google في الكتب وكما هو متوقع، حصلنا على الكشف الرسمي عن تشكيلة Pixel 9.

 أعادت Google تصميم تشكيلة هواتفها الذكية بشريط كاميرا جذاب (وربما ملفت للنظر في الجيب). تتضمن مجموعة الكاميرات في Pixel 9 مستشعرًا جديدًا فائق الاتساع بدقة 48 ميجابكسل للتصوير عن قرب باستخدام Macro Focus.

أعطت الشركة الجهاز الأساسي زيادة مرحب بها في الذاكرة إلى 12 جيجابايت وتضمنت أحدث مجموعة شرائح Tensor G4.

 وفي الوقت نفسه، فإن شاشة Actua مقاس 6.3 بوصة أكثر سطوعًا بنسبة 35 بالمائة من تلك الموجودة في Pixel 8.

 يحتوي Pixel 9 على Gorilla Glass Victus 2 في الأمام والخلف بالإضافة إلى غلاف من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة.

من حيث الميزات، هناك بالطبع مجموعة من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. يبدو أن هناك أداة تسمى Add Me مثيرة للاهتمام لأنها تتيح لك التقاط صورة والتواجد فيها. بعد التقاط صورة لمجموعة، التقط صورة للمصور. ثم يقوم الهاتف "بدمج الصورتين بطريقة سحرية"، كما تقول جوجل. يحتوي محرر السحر على ميزة ذكاء اصطناعي توليدية جديدة تسمى إعادة التخيل، والتي تتيح لك إجراء تغييرات باستخدام مطالبات اللغة الطبيعية.

كما تقوم جوجل بدمج مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini في Pixel 9. ستحتاج فقط إلى الضغط على زر الطاقة لتنشيطه والحصول على مساعدة في أشياء مثل صياغة بريد إلكتروني أو رسالة نصية. يمكن لـ Gemini سحب البيانات من تطبيقات Google مثل تفاصيل الدعوة من Gmail حتى تتمكن من الرد.

في الوضع الحالي، فإن أقرب منافس رائد لـ Pixel 9 هو Samsung Galaxy S24 نظرًا لأنهما بنفس السعر فعليًا ويشتركان في الكثير من أوجه التشابه. يحتوي S24 على مجموعة كاميرا خلفية ثلاثية مقارنة بإعداد العدسة المزدوجة لـ Pixel. ومع ذلك، يحتوي Pixel 9 على شاشة أكبر قليلاً وسيكون أول هاتف يحصل على Android 15 - سيتعين على مستخدمي Galaxy S24 الانتظار لفترة أطول قليلاً للوصول إلى ميزات نظام التشغيل الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرّم ضاحي خلفان

دبي: «الخليج»
كرّمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وذلك لجهوده الرائدة في العمل الاجتماعي.
وتم التكريم في حفل أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، ووزراء الشؤون الاجتماعية من الدول الأعضاء ووزراء الموارد البشرية والخدمة المدنية.
كما شهد الحفل حضور عدد من كبار الشخصيات والوزراء والمسؤولين في المجالات الاجتماعية والإنسانية، بدول مجلس التعاون.
وأكد جاسم بن محمد البديوي، الأمين العام للمجلس، في كلمته، أهمية مشاركة مثل هذه الشخصيات التي تسهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية، مؤكداً دورها الكبير في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون من خلال مبادراتها وبرامجها الرائدة.
وتم منح الفريق ضاحي خلفان درعاً تذكاريةً وشهادة تقدير تعبيراً عن امتنان دول مجلس التعاون لجهوده المثمرة ودوره الرائد في خدمة المجتمع واعتباره الشخصية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي لعام 2024، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، معربين عن أملهم في استمرار مثل هذه الإنجازات التي تسهم في رفعة وتقدم المجتمعات الخليجية. وتسلم الدرع نيابة عنه، الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير الادارة العامة للمؤتمرات والندوات الأمنية، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.
فيما عبر الفريق ضاحي خلفان، عن شكره وامتنانه لهذا التكريم الرفيع، الذي يعد حافزاً لمواصلة العمل والعطاء من أجل رفعة وازدهار المجتمعات الخليجية.

مقالات مشابهة

  • حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟
  • أدوات يوفرها الذكاء الاصطناعي للمسافرين!
  • بـ«الشال الفلسطيني».. محمد رمضان يكشف عن أحدث ظهور له «صورة»
  • “فن” تمنح الأطفال والناشئة تجارب ثقافية وإبداعية مُلهمة
  • آبل تخترع نسختها الخاصة من Google Lens
  • تناولها بإنتظام... خضراوات تساعدك على خفض ضغط الدم
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. عقد ثالث من النجاحات ورؤية مبتكرة لاستدامة التراث
  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة
  • أخنوش يلتقي بشنغهاي برئيس مجموعة صنرايز الرائدة عالميا في صناعة النسيج
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرّم ضاحي خلفان