كتب- عمرو صالح:

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن مشكلة رضاعة بعض الأبقار الحلابة لنفسها تتسبب في خسائر كبيرة للمربين، لافتا إلى أن هذه المشكلة قد تحدث لعوامل وراثية في الأبقار.

وأضاف “عبدالرحمن”، في تصريحات صحفية له، الأربعاء، أن من الأسباب التي تجعل بعض الأبقار ترضع نفسها هي طول فترة رضاعة العِجلات الصغار من الأمهات مما يجعلها تتعود علي الرضاعة حتي بعد وصولها لسن كبير.

وتابع: من الأسباب الرئيسية نقص البروتينات في الأعلاف، وزيادة كميات اللبن في الضرع والذي يجعل البقرة ترضع نفسها لتخفيف الآلام جراء زيادة اللبن في الضرع، كما ترضع بعض الأبقار نفسها نتيجه رغبة البقرة في حك الحلمات لتخفيف بعض آلام التقرحات فتتعود علي طعم اللبن وتستمر في رضاعة نفسها.

وأشار أبو صدام إلى أنه من الطرق الفعالة للتخلص من هذه الظاهرة، تركيب مخطم مانع للرضاعة أو لجام البقرة بلجام يمنع وصول فم البقرة الي الضرع، ويلجأ بعض المربين لتقصير رباط البقرة بحلقة الربط لتصعيب رضاعة البقرة لنفسها، كما يضطر البعض للتخلص من هذه الأبقار بالبيع.

وأكد أبو صدام، أن هذه الظاهرة تتسبب في خسائر كبيرة للمربين حيث تقلل من ثمن هذه الأبقار نتيجة هذا العيب وتمنع المربي من الحصول علي اللبن كعائد اقتصادي رئيسي للابقار الحلابة.

وطالب نقيب الفلاحين الراغبين في شراء الأبقار الحلابة توخي الحظر في الشراء حتي لا يقعوا فريسة للتجار وشراء هذا النوع من الأبقار التي ترضع نفسها.

اقرأ أيضا:

قرار جمهوري بتجديد الثقة لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقيب عام الفلاحين الأبقار الحلابة نقيب الفلاحين

إقرأ أيضاً:

نقيب المأذونين في مصر يكشف عن سبب 90% من حالات الطلاق

أكد إسلام عامر، نقيب المأذونين الشرعيين في مصر، أن الأهل  مسؤولون عن حوالي 90% من حالات الطلاق في البلاد.

وأوضح خلال حوار تلفزيوني أن تدخل الأمهات، سواء من جانب أم الزوج أو أم الزوجة، يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لـ"خراب البيوت" في مصر، مشيراً إلى أن تدخل الأهل، وخاصة السيدات، في العلاقات الزوجية لأبنائهم يؤدي إلى تصاعد الخلافات وبالتالي إلى الطلاق.

وتحدث عامر عن أسباب الطلاق الأكثر شيوعاً في المجتمع المصري، مشيراً إلى أن "سوء الاختيار" يعد من بين أهم الأسباب. شدد على ضرورة وجود تكافؤ بين الطرفين في الزواج لضمان نجاح العلاقة، منتقداً فكرة زواج أصحاب المؤهلات العليا بغير المتعلمين. وأضاف: "في حالة عدم التكافؤ بين الزوجين، يكون من الصعب تفادي الطلاق."

وأشار عامر إلى أن غياب الوعي والإدراك والفهم للأمور الزوجية يمثل سبباً رئيسياً آخر للطلاق. وأكد أن المشكلة الحقيقية ليست في واقعة الانفصال بحد ذاتها، بل في تأثير الطلاق على الأطفال، حيث قال: "نرى أطفال شوارع تحت الكباري يتعاطون المخدرات بسبب انفصال الأب والأم."

وشدد نقيب المأذونين على أهمية التوعية وتعزيز الفهم الصحيح للأمور الزوجية لتفادي المشاكل التي تؤدي إلى الطلاق، والحفاظ على استقرار الأسر والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف اسباب انتشار ظاهرة البندقه في القطن
  • نقيب الفلاحين: المزارع أصبح من أصحاب الأملاك بعدما كان فقيرا ذليلا (فيديو)
  • نقيب الفلاحين: الحكومة ظلمت الفلاح في يوم عيده.. وهذه مطالبنا من وزارة الزراعة
  • نقيب الفلاحين: المزارع أصبح مليونيرًا من أصحاب الأملاك بعدما كان فقيرًا ذليلاً
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع الخضروات.. ويحدد موعد انخفاضها
  • بعد وصولها لـ ٤٠ جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف عن مفاجأة بشأن أسعار الطماطم
  • نقيب الفلاحين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفلاح الـ ٧٢
  • الفلاحين تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات
  • نقيب الفلاحين.. حل أزمة الأسمدة أبرز المطالب في عيدهم ال72
  • نقيب المأذونين في مصر يكشف عن سبب 90% من حالات الطلاق