قال خالد عبد الحميد، مدرب الحياة، إن السكن في بيت العائلة له مميزات، منها الأمان، ففي الوقت الحالي أغلب النساء عاملات، فطوال فترة العمل يكون الأبناء في المنزل، ومن الأمان أن يكون الأطفال تحت نظر العائلة، أفضل من الذهاب إلى حضانة أو إلى منزل أحد الجيران أو مربيات المنزل، وأيضا في حاجة المنزل إلى الفنيين لتصليح الأعطال في بيت العائلة، يجب أن يكون هناك رجل أثناء وجودهم في المنزل.

المضايقات تحدث دائما في أماكن العمل هل الرجل يترك عمله أم المرأة؟

أضاف «عبد الحميد»، خلال لقاء في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن المضايقات الذي تحدث في بيت العائلة تحدث في أي بيت، فيجب التحمل والتفاهم بين الأطراف، وهذه المضايقات تحدث دائما في أماكن العمل هل الرجل يترك عمله أو المرأة، موضحا أن في بيت العائلة كل أسرة لها مكان مخصص، ولها خصوصياتها، لكن في بعض الأحيان عند حدوث المشاكل يكسر حاجز هذه الخصوصيات.

وتابع أن في المناطق الريفية يتم بناء المنازل، وكل شخص من أفراد العائلة له شقته، مشيرًا إلى أنه يجب تحمل كبار السن، والتعامل معهم بهدوء لأنه في حالة العصبية تزيد الأمور تعقيدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة بيت العائلة دي ام سي فی بیت العائلة

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة

قالت الدكتور تمارا حداد، الباحثة السياسية، إنّ هناك شخصًا أردنيًا أطلق النار على عدد من الإسرائيليين في معبر الكرامة على الحدود مع الأردن والضفة الغربية، وأسفر عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح شديدة الخطورة، موضحة أنّه جرى إغلاق المعبر، مما يؤدي إلى تداعيات سلبية على المسافرين، وتحديدا الذين يعانون من أمراض أو مضطرين إلى السفر.

إسرائيل أغلقت أريحا

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مدينة أريحا نتيجة ما حدث في معبر الكرامة، مشيرة إلى أنّه جرى التعرف على منفذ هذه العملية وفقا للرواية الإسرائيلية بأنّه أردني وكان سائق شاحنة ووضع سلاحا بداخلها رغم كل التفتييشات الأمنية.

اقتحام جنين وبيت لحم

وواصلت الباحثة السياسية أنّ التداعيات السلبية لعملية معبر الكرامة تتمثل في الوضع الميداني داخل الضفة الغربية الذي يزداد تفاقما، إذ إنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في الاقتحامات كما في منطقة غرب منطقة جنين بالأمس، فضلا عن اقتحام جزء من منطقة بيت لحم ونابلس، مؤكدة أنّ الضفة الغربية تشهد حالة من التصاعد المستمر.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي
  • بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم
  • محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء
  • أمين الفتوى: الرجل ملزم ببيته سواء تعمل زوجته أو لا تعمل
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة
  • الفدرالي الأميركي يواجه قرارات مصيرية.. هل يكون تخفيض الفائدة أكبر من المتوقع؟