الجديد برس:

أكدت العشائر الفلسطينية في قطاع غزة وقوفها ودعمها وتأييدها لمطالب المقاومة الفلسطينية، التي تمثّل موضع الإجماع الوطني، وتعبّر عن الموقف الوطني الموحد للقوى والفصائل.

وقال المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر في قطاع غزة، عاكف المصري، إن هذه المطالب تمثّل الشعب الفلسطيني بأسره، وهي تنادي بأقل حقوقه الإنسانية العادلة، التي تتمثّل في حده الأدنى، وقف المذابح المرتكبة على مدار اللحظة.

وأوضح المصري أن “إسرائيل تريد أن تشتري الوقت، والمقاومة حذرة ويقظة، ومواقفها تنطلق من إيمانها بأن الاحتلال لا يمكن أن يمنح الوقت لمواصلة جرائمه”.

إلى جانب ذلك، دعا المصري، الموقف العربي الرسمي، للانطلاق من دور الوسيط، إلى دور الضاغط الرئيسي على الاحتلال، واستخدام كل الأوراق التي تدفعه للتوقف عن جرائمه.

ومن المتوقع أن تنعقد يوم غد الخميس، جلسة مفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في إثر دعوةٍ من قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية إلى استئناف المحادثات، في ظل مخاطر توسع الحرب بسبب التصعيد الإسرائيلي، باستهداف عاصمتي إيران ولبنان واغتيال القائدين إسماعيل هنية وفؤاد شكر، وتوعد إيران وحزب الله بالرد على هذه الاعتداءات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة

دانت منظمة التعاون الإسلامي استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وكان آخرها مجزرة بشعة باستهداف خيام النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وقرارات مجلس الأمن الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية ذات الصلة.

وأكدت المنظمة أن عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته في تطبيق العدالة والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية أسهم في تعزيز ثقافة إفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب، وفاقم المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه فرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار، واتخاذ الإجراءات الحاسمة لإنهاء نظام الاحتلال الإسرائيلي وسياسة الاستيطان الاستعماري غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تؤكد دعمها الثابت للسودان وتدعو لحماية المدنيين
  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل رأي “العدل الدولية” بعدم قانونية الاحتلال
  • المملكة تؤكد دعمها الثابت للسودان وتدعو لحماية المدنيين
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • سليمان استقبل وفوداً عشائرية من سوريا ولبنان في وادي خالد
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • سفارات فرنسا وبريطانيا وأمريكا تؤكد دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة لحل أزمة المصرف المركزي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”