الجزيرة:
2024-09-11@03:49:14 GMT

ديبالا وتشيزني يقتربان من الدوري السعودي

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

ديبالا وتشيزني يقتربان من الدوري السعودي

ذكرت تقارير إعلامية أن وكيل أعمال باولو ديبالا لاعب روما، اجتمع مع ممثلي نادي القادسية السعودي لكرة القدم، بهدف التعاقد مع الأرجنتيني في الأيام القليلة المقبلة.

وأكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزو رومانو أن الوكيل كارلوس نوفيل توصل لاتفاق مع مسؤولي الفريق السعودي حول الراتب وشروط العقد.

وكتب في حسابه على إكس "يقترب نادي القادسية السعودي من الاتفاق مع باولو ديبالا على عقد مدته 3 سنوات.

تم الاتفاق على الراتب وشروط العقد، ومناقشة التفاصيل النهائية. لا تزال المحادثات جارية بين روما والقادسية حيث إن صلاحية الشرط الجزائي البالغ 12 مليون يورو انتهت في يوليو/تموز الماضي".

وينتهي عقد الأرجنتيني مع فريق العاصمة الإيطالية في يونيو/حزيران 2025، لكن الصفقة تتضمن بندا يسمح للأرجنتيني بالتمديد لموسم آخر إذا شارك في الحد الأدنى من المباريات.

وكان العقد الذي وقعه اللاعب قبل عامين يسمح له بالتمديد تلقائيا حتى عام 2026 إذا شارك في 50% من المباريات على الأقل ولمدة 45 دقيقة في كل مباراة.

وخاض ديبالا البالغ 30 عاما، 33 مباراة من أصل 55 في موسمه الأول مع روما و31 مباراة من أصل 54 في الموسم الماضي، وهو ما يعني أن مشاركته في 15 مباراة في هذا الموسم ستكون كافية لتمديد عقده حتى عام 2026، لكن روما لا يستطيع تحمل ذلك.

ورفع الراتب الإجمالي لديبالا إلى 16 مليون يورو هذا الموسم، وسوف ينطبق الأمر نفسه في 2025-2026، مما سيجبر روما على دفع أكثر من 30 مليون يورو على مدار موسمين.

وبحسب صحيفة "لا ريبوبليكا" فإن المدرب دانييلي دي روسي أبلغ ديبالا بالفعل أنه سيبدأ على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى للموسم ضد كالياري يوم الأحد.

???????????? Saudi side Al Qadsiah are closing in on agreement with Paulo Dybala on three year contract.

Salary and contract terms agreed, final details discussed.

Talks still ongoing between AS Roma and Al Qadsiah as €12m release clause is NO longer valid, expired in July. pic.twitter.com/LHwnIPIidm

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) August 14, 2024

الدوري السعودي وجهة البولندي تشيزني

غادر البولندي فويتشيك تشيزني يوفنتوس الإيطالي الذي حرس عرينه منذ العام 2017 خلفا للأسطورة جانلويجي بوفون، حسب ما أعلن نادي البيانكونيري الأربعاء.

وقال يوفنتوس في بيانه "توصل النادي إلى اتفاق مع تشيزني لإنهاء عقده بعد 7 سنوات من التعاون".

ووفقا للصحافة الإيطالية فإن تشيزني (34 عاما) يتجه للانضمام إلى أحد أندية الدوري السعودي.

وعمد فريق "السيدة العجوز" الذي عيّن مطلع هذا الصيف تياغو موتا مدربا له خلفا لماسيميليانو أليغري إلى التعاقد مع الحارس ميكيلي دي غريغوريو من مونزا لشغل المركز الأساسي.

وخاض الدولي البولندي الذي انضم إلى صفوف يوفنتوس عام 2017 قادما من أرسنال الإنجليزي الذي أعاره إلى روما بين عامي 2015 و2017، 252 مباراة بقميص البيانكونيري وأنهى منها 103 مباريات من دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

ورفع تشيزني مع يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي 3 مرات وكذلك كأس إيطاليا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أنها تتولى المسؤولية الكاملة عن جدولة مباريات دوري روشن السعودي والملاعب المخصصة لإقامة المباريات، وذلك في إطار استعداداتها لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وأكدت الرابطة أنها تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون مع الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم لضمان عدم تضارب جداول البطولات المحلية والقارية.

وأشارت الرابطة إلى تأجيل موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة لحين الانتهاء من قرعة دوري أبطال آسيا، بهدف إعطاء الفرصة الكافية للأندية المشاركة لإكمال الإجراءات المتعلقة بالبطولة، وأكدت أنها اجتمعت مع الأندية المشاركة بتاريخ 20 أغسطس (آب)، حيث تمت مراجعة جدول مباريات دوري روشن السعودي دون تسجيل أي ملاحظات حول تضارب المواعيد أو الملاعب.

⚠️ بيان توضيحي#دوري_روشن_السعودي | #للجماهير

— دوري روشن السعودي (@SPL) September 9, 2024

كما أكدت الرابطة عدم امتلاكها صلاحيات اعتماد الملاعب للمنافسات القارية نيابة عن الأندية، حيث تقع هذه المسؤولية على عاتق النادي المستضيف وفقاً للمسؤوليات المالية واللوجستية المترتبة على استضافة الفرق المنافسة.
وتوضح الرابطة أنها أخذت في اعتبارها مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن، حيث تم تقديم تواريخ المباريات إلى 13 و14 سبتمبر (آيلول) لمنح الأندية أكبر عدد ممكن من أيام الراحة.


واختتمت الرابطة بالتأكيد على عملها المكثف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة وحرصها على حفظ حقوقهم، بما يتماشى مع واجباتها المنصوص عليها في نظام الرابطة الأساسي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • عاجل.. نجم الدوري السعودي يقترب من الزمالك
  • تصريح مفاجيء من ناجلسمان مدرب ألمانيا بخصوص الدوري السعودي
  • ناجلسمان «منفتح» على الدوري السعودي!
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • تيك توك تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • "تيك توك" تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • الزمالك ينصب شباكه حول نجم الدوري السعودي
  • طارق النوفل: أولوية اللاعب السعودي في أجندة الدوري متأخرة ..فيديو
  • عاجل.. شرط وحيد يفصل كهربا عن الانتقال إلى الدوري السعودي