الأسبوع:
2024-09-11@03:47:44 GMT

أحمد نبيل يشيد بمسرحية «حتشبسوت»

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أحمد نبيل يشيد بمسرحية «حتشبسوت»

أشاد الفنان أحمد نبيل بمسرحية «حتشبسوت» التي تقدم على مسرح الحضارة في الفسطاط، حيث إنها تعرض تجربة مهمة لحياة ملكة من أعظم ملكات الأرض، إذ حكمت «حتشبسوت»، منفردة منذ آلاف السنين، وقدساد السلام واتسم عصرها بالازدهار والتجارة، وحاربت على رأس جيشها، حفاظًا على السلام وسلمت الحكم لابن زوجها و زوج ابنتها طواعية، لتسلم أعظم ملوك الأرض تحتمس الثالث العرش بانتقال سلمي للسلطة.

وأشار «نبيل» في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن العرض المسرحي، استعراضي يقدم باللغتين المصرية والإنجليزية ليتمكن ضيوف متحف الحضارة من السياح بالاستمتاع به كخطوة أولى قبل تَرْجَمَة العرض لأكثر من لغة، موضحًا أن العرض المسرحي مدته نصف ساعة بين استعراض و دراما و كوميديا.

وأوضح الفنان أحمد نبيل أن مشاهد العرض المسرحي يخرج ملما بحياة ملكة من أعظم ملكات الأرض و بقدر من الفهم لشخصيتها و الفلسفة التي تبناها أجدادنا العظماء من قدماء المصريين، مؤكدًا أن المسرحية تنفي تهمة عبادة الأصنام عن الأجداد كما تشرح كيف حكمت حتشبسوت كملك وتحديها للكهنوت الديني ورغبتهم بالانفراد بالسلطة.

مسرحية حتشبسوت تفاصيل مسرحية «حتشبسوت»

مسرحية «حتشبسوت» من تقديم فرقة المسرح الذهبي على مسرح الحضارة في الفسطاط، وإخراج وتأليف زازي حافظ، ديكور وإضاءة المهندس عمرو عبد الله، ألحان أحمد حامد، تصميم ملابس نيللي صادق و نيللي جوهر تنفيذ ملابس هالة الزهوي مخرج منفذ داليا حافظ تأليف و إخراج زازي حافظ.

وشارك في بطولتها عدد من الفنانين منهم أحمد نبيل في دور الراوي، محمد صبري في دور تحتمس الأول و الثالث، شريهان قطب في دور الملكة حتشبسوت إسراء عبد الحميد في دور نوت، الخضر زنونفي دور الكاهن علاء الموازيني في دور الوزير، وليد الزرقاني في دور سننموت.

اقرأ أيضاًانطلاق ورش عمل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في البحيرة

أجل حفله في لبنان.. محمد رمضان يستعد لـ «صيف بنغازي» فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان أحمد نبيل حتشبسوت أحمد نبیل فی دور

إقرأ أيضاً:

واعظة بـ«الأوقاف»: الصدق حالة تسكن القلب وليس مجرد قول أو فعل فقط

قالت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن الصدق ليس مجرد صفة أخلاقية، بل هو أساس الإيمان وأحد أعظم القيم التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

الصدق من أعظم القيم

أوضحت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «الصدق ليس مجرد قول أو فعل، بل هو حالة تسكن القلب وتنعكس على الأفعال والسلوكيات، فالإيمان بالصدق يجعل الفرد يعيش حياة مليئة بالإخلاص والتقوى، وهو ما يجعل الصدق من أعظم القيم التي يجب أن يتحلى بها المؤمن».

وأضافت: «للحفاظ على الإخلاص، يجب أن يكون الصدق عميقًا في القلب، عندما نقول أصدق الله يصدقك، فإن ذلك يتماشى مع أمر الله سبحانه وتعالى بالصدق، كما جاء في كتابه: اتقوا الله وكونوا مع الصادقين، لذا، فإن التقوى ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالصدق، ويجب أن نتحلى بالصدق في ثلاث مجالات رئيسية: أن نكون صادقين في تقوانا لله ونعلم أن الله يراقبنا، وأن نكون صادقين في الخوف من الله بحيث لا نكون مُنافقين أو نتظاهر بشيء ونحن نكون عكسه في القلب، وأن نكون صادقين في النية كما جاء في الحديث القدسي إذا هم عبدي بحسنة فاكتبوها له حسنة، ما يعني أن النية الصافية تُحتسب».

ما معنى التقوى؟

وأضافت: «النية الصافية تعني أنني إذا بدأت شيئًا بنية صافية ثم اختفى من أمامي، فإنني أكون قد نلت الثواب لأنني كنت صادقًا في نيتي، التقوى تعني أن أكون على علم بأن الله يراقبني، وهذا يرفعني إلى مقام الإحسان».

وأكدت أن الصدق في التقوى يعني أن أعيش حياتي تحت مراقبة الله، وأن الصدق في الخوف من الله يعني عدم التظاهر أو تقديم وعود كاذبة، والصدق هو أساس للحصول على أجر الصادقين ورفع المكانة، وإلا سأكون مع المنافقين.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يكرّم صُناع العرض المسرحي «فريدة» في الإسكندرية
  • المركز القومي للسينما يقيم العرض الأول لفيلم بليغ الخميس
  • غدا.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم
  • أحمد وصقر بن سعود يشهدان عرضاً مسرحياً يحتفي بالعلاقات مع الصين
  • العرض 3 اكتوبر.. طرح البوستر الرسمي لـ مسلسل "مطعم الحبايب"
  • واعظة بـ«الأوقاف»: الصدق حالة تسكن القلب وليس مجرد قول أو فعل فقط
  • أحمد وصقر بن سعود يشهدان عرضاً مسرحياً غحتفاء بالعلاقات المتنامية مع الصين
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • أعظم 10 لاعبين جزائريين في تاريخ كرة القدم
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال.. فماذا قالت؟