أعلن الدكتور محمد العرابي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، تشكيل شعبة جديدة للتطوير العقاري، حيث أجريت اليوم انتخابات داخلية لاختيار رئيس الشعبة وأعضائها.

وأسفرت الانتخابات عن اختيار «العرابي» كأول رئيس لهذه الشعبة، وعضوية كل من حسام العلوى، ويزيد هوى، والسيد أبو الجود، وصلاح البرلسي، وماجد البسيوني، ومحمد المتولي خليل، وهشام سليمان، وغانم كمال البرلسي، ومحمد عمر عبدالحليم، وعمرو كيوان، وأحمد الطوبشي.

انتخاب العرابي رئيسًا لشعبة التطوير العقاري بدمياط 

وأكد الدكتور محمد العرابي، في بيان، أن هذه الشعبة هي الأولى من نوعها في محافظة دمياط، وستعمل كقاطرة للتنمية العقارية في المحافظة من خلال عدة اختصاصات تشمل تنظيم العمل العقاري، تطوير الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالقطاع، ووضع ميثاق شرف يلزم جميع القائمين على النشاط العقاري بالمعايير الأخلاقية والمهنية.

تشكيل أول شعبة للتطوير العقاري بالغرفة التجارية بدمياط 

كما أشار العرابي إلى أن الشعبة الجديدة تحمل بشائر إيجابية بشأن أسعار العقارات في دمياط، حيث تسعى إلى الترويج والتسويق لخلق منافسة سعرية تصب في مصلحة المستهلك، مما يساعد على انضباط السوق العقاري.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع ضوابط ومعايير من خلال التعاون بين الغرفة التجارية والجهات المنظمة، لتطوير برامج تدريبية وتبادل الخبرات، بهدف رفع مستوى الممارسين في النشاط العقاري وفق القواعد التي يقرها مجلس إدارة الغرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطوير العقاري التنمية العقارية الغرفة التجارية غرفة التطوير العقاري قانون التطوير العقاري

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: تشكيل لجان للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم «فيديو»

كشف عمر بلبع رئيس شعبة السيارت بالغرفة التجارية، عن الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع التلاعب بملف ذوي الإعاقة، واصفا إياها بـ: «الصارمة».

وأضاف خلال لقاء له ببرنامج «الخلاصة»، المذاع على فضائية «المحور»، تقديم الإعلامية «هبة جلال»، أن هناك خلل في إستيراد السيارات ذوي الإعاقة.

وعن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة، أوضح «بلبع» أ، رئيس مجلس الوزراء قرّر تشكيل لجان تجوب محافظات مصر، للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم دون غيرهم من الأصحاء.

وعن الأسباب التي أدّت لاتخاذ هذا الإجراء من قبل الحكومة قال «بلبع»: «الدولة قامت بعمل بحث اجتماعي للتأكد من وصول سيارات ذوي الإعاقة لمستحقيها وتم اكتشاف بعض الفئات التي استغلت هذا الملف، ومنعت وصول الدعم لمستحقيه بغرض التربح المادي، حيث أن بعض الأشخاص استغلوا حاجة ذوي الهمم للمال واشتروا خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك.

اقرأ أيضاًانسحاب نائب رئيس شعبة السيارات من مواجهة محمد شتا على الهواء (فيديو)

شعبة السيارات تطالب «التجارة» بمهلة عام لتطبيق اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب

رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار

مقالات مشابهة

  • شعبة بيض المائدة تنفي تورط أعضائها في رفع الأسعار
  • شعبة السيارات: تشكيل لجان للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم «فيديو»
  • انتخاب علي كرتي رئيساً للتيار الإسلامي العريض
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات «فيديو»
  • الغرفة التجارية: معارض عودة المدارس ثمرة التعاون مع الأجهزة التنفيذية لصالح المواطن
  • توقيع اتفاقيات تجارية ضمن مبادرة "الامتياز التجاري" في "الغرفة"