صحيفة الجزيرة:
2024-09-11@03:56:46 GMT

جبال الطائف.. أجواء عليلة تزفها قطرات المطر

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

شهدت عدد من مرتفعات وأودية وقرى الطائف اليوم؛ هطول أمطار متفرقة بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة بتساقط البرد؛ أدت إلى جريان الشعاب ونزول المسيلات الجبلية التي زفت دلائل انخفاض درجات الحرارة.
وأخرجت أجواء الطائف العليلة، مع استمرار هطول الأمطار الأهالي والأطفال فرحين مستبشرين بانهمارها ونعيمها والاستمتاع بالمشاهد الترفيهية الجميلة المتدفقة من الشلالات المائية في أفق الجبال إلى قاعها ومعاينة المناطق البريّة على أطراف المدينة كالقرى التي تمتلكها المحافظة في تكوينها الجغرافي؛ حيث انحدر مصدر مياه الأمطار من أعالي سلسلة جبال السراة الحاضنة للأودية الرقراقة كوادي ذي غزال، ووادي المثناة، ووادي الشفا، ووادي قاوة، ووادي ليه، ووادي وج، ووادي محرم، ووادي بسل، ووادي سيدره، ووادي القراحين، ووادي خماس، ووادي الوقادين، ووادي نخب، حيث يتصدرها وادي ذي غزال وأودية حمى النمور وبلاد طويرق؛ لتكون أولى وأجمل المقاصد في المدينة، وذلك لشهرتها بطبيعتها التي تأسر القلوب، وهدير شلالات المياه البديعة والفياضة.


كما أضحت في مشهد رائع وبديع ورسمت على إثرها لوحات من ضياء التاريخ القرى الوادعة على ضفاف محافظة الطائف، كقرى بني سعد والسر والسوطة؛ وكذلك المرازقة ومملكة والصفا والشريّف والأعمق والبني؛ وصولاً إلى نهاية السلاسل الجبلية القريبة من جبل جرنيت ودكا والصفح والأحمر و أبوسام والصور وريع البيت وأم سمير مروراً بمواقع السدود الكبرى في المحافظة؛ التي لا تزال الأجواء مبشرة بتواصل هطول الأمطار بها جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

ووفقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات شبوة، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت وحجة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، حضرموت والمهرة.

وأشار المركز إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في لحج: 9.2 ملم، تعز: 6.8، إب: 3.6، الحديدة: 3.4ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار على المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الارصاد ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • عتق والحوبان اكثر المناطق غزارة للأمطار
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات