بوابة الوفد:
2024-09-11@03:42:03 GMT

Pixel 9 مصمم خصيصًا لـ Gemini AI

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

عملي. وظيفي. مختلف. هذه هي الطرق التي توصف بها عادةً هواتف Pixel الذكية من Google منذ ظهورها لأول مرة في عام 2016.

 كانت Google دائمًا أقل اهتمامًا بجعل هواتفها تبدو رائعة مثل المنافسين - بدلاً من ذلك، كان تركيزها على تقنية الكاميرا الفريدة وقدرات الذكاء الاصطناعي المبكرة.

 منذ Pixel 6 لعام 2021، كانت علبها تهيمن عليها أيضًا شريط كاميرا خلفي ضخم، وهو شيء يسمح بأجهزة استشعار كبيرة ولكنه مثير للجدال بلا شك.

إما أن تحبه كمثال على ذهاب Google ضد التيار، أو تكرهه.


الآن مع Pixel 9، الذي ظهر لأول مرة اليوم في حدث Made By Google لعام 2024، تحاول الشركة أخيرًا جعل شريط الكاميرا أقل قبحًا بعض الشيء. يمكنك أن تجرؤ على تسميته أنيقًا. يفقد شريط الكاميرا الجديد حواف التكرارات المستطيلة القديمة ويبدو أكثر مثل علبة حبوب منع الحمل العريضة (يبدو الأمر كما لو أن Google تسخر من Apple بسبب Magic Island). جنبًا إلى جنب مع التصميم الأرق والغطاء الخلفي الزجاجي والحواف المعدنية الساتان، يبدو Pixel 9 أخيرًا وكأنه هاتف يمكن وضعه بجانب أحدث أجهزة Galaxy من Samsung أو iPhone دون خجل. ومع ذلك، فإن هذه المظاهر الجيدة ستكلفك الكثير: يبدأ سعر Pixel 9 من 799 دولارًا، أي أكثر بـ 100 دولار من Pixel 8.


بخلاف عملية شد الوجه، يتضمن Pixel 9 أيضًا مجموعة من ترقيات الأجهزة التي من شأنها أن تجعله أكثر قدرة على مهام الذكاء الاصطناعي. هناك شريحة Tensor G4 الجديدة من Google وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، ارتفاعًا من 8 جيجابايت في Pixel 8. البطارية أكبر قليلاً من ذي قبل، ويمكن شحنها بنسبة تصل إلى 55 بالمائة في 30 دقيقة. كما تم ترقية الشاشة أيضًا: شاشة Actua OLED مقاس 6.3 بوصة من Google أكبر قليلاً من ذي قبل بالإضافة إلى سطوع أعلى بنسبة 35 بالمائة، حيث تصل إلى 2700 شمعة.

تم تجديد كاميرات Pixel 9 بالكامل أيضًا. بالإضافة إلى العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، هناك أيضًا عدسة واسعة النطاق جديدة بدقة 48 ميجابكسل (أعلى من عدسة واسعة النطاق بدقة 12 ميجابكسل العام الماضي) يمكنها التقاط لقطات Macro Focus. تحصل الكاميرا الأمامية بدقة 10.5 ميجابكسل أيضًا على التركيز التلقائي هذا العام - وهو شيء تم تجاهله بشكل مفاجئ في الماضي. على الأقل لن تقلق بشأن صور السيلفي الضبابية كثيرًا.


كما تتوقع، تروج Google لهاتف Pixel 9 باعتباره الوعاء المثالي لذكائها الاصطناعي Gemini. بالإضافة إلى إنشاء صور أو نص عند الطلب، سيكون Pixel 9 أيضًا قادرًا على تذكر المعلومات عبر Pixel Screenshots. إنها ميزة ذكاء اصطناعي على الجهاز تشبه ميزة Recall من Microsoft، ولكن بدلاً من الاعتماد على المراقبة المستمرة لجهازك، فإنها تعتمد فقط على لقطات الشاشة التي تلتقطها. يمكنك، على سبيل المثال، التقاط صورة لدعوة حفلة ثم تطلب من Gemini استرجاعها لك. تتيح لك ميزة Add Me، وهي ميزة ذكاء اصطناعي أخرى على الجهاز، التقاط صورة لأصدقائك وإضافة نفسك لاحقًا.


يبدأ سعر Pixel 9 من 799 دولارًا أمريكيًا بسعة تخزين 128 جيجابايت، ولكن يمكنك أيضًا الترقية إلى 256 جيجابايت مقابل 899 دولارًا أمريكيًا. سيكون متاحًا في 22 أغسطس، ويأتي بمجموعة من الألوان: الخزف، والأخضر الشتوي، والفاوانيا، والسبج.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إبراهيم نور الدين: الكاميرا بتحبني ولم أبحث عن الشو ولن أسعى لرئاسة لجنة الحكام

أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أن الكاميرا هي من تحبه وتذهب ورائه.

بعد رحيل بيريرا رسميا عن رئاسة لجنة الحكام.. الرسالة الأخيرة للبرتغالي لجنة الحكام تفجر مفاجأة.. لم نتسلم حتى الآن قرار تعيين إبراهيم نور الدين

وتابع نور الدين خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "نجوميتي بدأت بدري وتحديدًا من 2014، عندما حكمت مباريات الأهلي والزمالك مبكرًا ولم أبحث عن الشو".

وأضاف إبراهيم نور الدين: "لن أسعى أن أكون رئيسًا للجنة الحكام، ولكن حال أتت لي سأكون مرحب بها".

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة للتحكم بمحتوى تيك توك
  • ميزة Apple Intelligence تصل لأجهزة iPhone وiPad وMac في أكتوبر
  • أدوات يوفرها الذكاء الاصطناعي للمسافرين!
  • زر التحكم في الكاميرا.. ميزة ثورية تخطف الأنظار في "آيفون 16"
  • تطبيق الصور من جوجل يحصل على بحث محسّن مع وظيفة Ask Photos المدعومة من Gemini
  • إبراهيم نور الدين: الكاميرا بتحبني ولم أبحث عن الشو ولن أسعى لرئاسة لجنة الحكام
  • إبراهيم نور الدين: الكاميرا بتحبني ولن أسعى لرئاسة لجنة الحكام
  • آبل تخترع نسختها الخاصة من Google Lens
  • iPhone 16 يحصل على زر الكاميرا وشريحة A18
  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة