حصل تجمع القصيم الصحي، على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي»، لمركز صحي «خضيراء» بمدينة بريدة، ليرتفع بذلك عدد المراكز الصحية التابعة للتجمع الحاصلة على الاعتماد من سباهي إلى 67 مركزاً.

وأفاد التجمع أن منح المركز للاعتماد جاء بعد اجتيازه لمعايير التقييم الشامل، وتحقيق متطلبات الاعتماد الأساسية، إضافة إلى الالتزام باللوائح المتعلقة بسلامة المرضى، وتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية الأولية، بما يتماشى مع الاشتراطات الصحية العالمية في تطبيق أنظمة الجودة بكافة جوانبها، ليضاف هذا النجاح إلى سلسلة الإنجازات المكتسبة في تنفيذ مصفوفة برامج التطوير، ومشاريع التأهيل وخطط التحسين المستمرة للخدمات المقدمة للمراجعين لما لذلك من أهمية في تعزيز جوانب ثقة المستفيدين من المرضى، ورفع من مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم.

وأشار التجمع إلى أنه يولي تطبيق معايير الجودة والالتزام بأنظمتها وتطوير مضامينها والتحسين المستمر للخدمات الطبية في جميع منشآته الطبية ومرافق الرعاية الصحية الأولية أهمية قصوى تجعلها مقدمة مشاريعه الإستراتيجية، لافتاً النظر إلى حرصه في تجسيد مبادرات برنامج التحول الصحي ومواكبة مستهدفات رؤية المملكة، 2030، في بناء وطن طموح ومجتمع صحي مزدهر، ومواصلة جهوده الهادفة إلى تحقيق المزيد من المكاسب المتميزة والحصول على أفضل وأعلى الاعتمادات المؤسسية والبرامجية والتدريبية على المستويات كافة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحوار الوطني مظهر من مظاهر الديمقراطية التي تهدف لتبادل الآراء والأفكار بين أصحاب الاتجاهات المختلفة، من الأحزاب والساسة والمفكرين والمثقفين وأصحاب الرأي، وذلك في محاولة للتوصل إلى نقاط اتفاق يمكن العمل من خلالها.

متابعة تنفيذ التوصيات 

وذكر أستاذ العلوم السياسية لـ«الوطن»، أن أهمية الحوار تكمن في المخرجات والنتائج التي يتم التوصل إليها، ومدى تطبيقها.

وأوضح أن أهمية الحوار تضح في شقين أساسيين، أحدهما الشق النظري وهو الاجتماعات التي يعقدها مجلس الأمناء، والشق الثاني هو تنفيذ التوصيات، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب مخرجات وتوصيات الحوار الوطني ومدى تطبيقها على أرض الواقع، خاصة أنه أصدر توجيهات مباشرة في عدد من المرات بالعمل في عدة ملفات مهمة، ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالحوار ومخرجاته.

القضايا المطروحة على مائدة الحوار تمس المواطن بشكل أساسي

ويرى أستاذ العلوم السياسية، أن الفترة القادمة، في ظل وجود الحكومة الجديدة، ستشهد تبادلا للآراء وتنسيق كبير بين الحوار الوطني والحكومة الجديدة للعمل على تنفيذ مخرجات توصيات الحوار، موضحًا أن القضايا المطروحة على مائدة الحوار الوطني هي قضايا تمس بشكل كبير المواطن المصري.

ملف بناء الإنسان

وأشار «بدر الدين»، إلى أهمية قضية ملف بناء الإنسان وتنمية الوعى لإحداث دور مهم في عملية التثقيف وتحقيق التنمية المستدامة، التي تنعكس بدورها على تحسين مستوي معيشة المواطن وزيادة الوعى تجاه حروب الجيل الرابع، خاصة مع الانتشار الواسع للشائعات والأخبار المغلوطة ومحاولات التشكيك المستمرة من بعض الأطراف لإحداث هزيمة في الداخل المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي
  • أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لإنجازات جمعية “الزاد” للخدمات الإنسانية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة
  • خطة دعم وإسناد للخدمات الصحية لزوار خريف ظفار 2024
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • تجمع جازان الصحي يحقق المركز الأول على مستوى مستشفيات الصحة النفسية في برنامج «وازن»
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على 3 شهادات للأيزو.. و"بني سويف" يتأهل لها