يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مركز إغاثة سعودي)، الأربعاء، توزيع الحقائب المهنية للأسر المحتاجة في مأرب، وذلك ضمن مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال، الذي يموله بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويستفيد من الحقائب المهنية التي جرى توزيعها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة عبر الشريك المنفذ وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الإجتماعي للتنمية.

وجرى توزيع الحقائب المهنية للمستفيدين بعد إكمال دورة تدريبية استمرت لمدة شهر كامل في 4 مجالات هي “صيانة الجوالات، صيانة المواد المنزلية، الصناعات الغذائية، والطب البيطري”.

وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، بالتدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مساعدة الأسر المحتاجة بتقديم مشاريع لها تساعدها في التمكين الاقتصادي والاكتفاء ذاتيا.

وأعرب عن شكره وتقديره للسعودية ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على الدعم السخي الذي تقدمه لليمنيين، ووقوفها الكبير في مساندتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمنيين.

من جانبه، أكد مدير المشروع أن المستفيدين في محافظة مأرب، هم ضمن 1335 مستفيدًا يشملهم المشروع في 9 محافظات يمنية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السعودية مأرب مركز إغاثة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يشارك فعاليات توزيع حقائب مدرسية بحى حدائق القبة

شهد الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة فعاليات مبادرة بداية لتوزيع عدد كبير من الحقائب المدرسيه والسلع الغذائية على المواطنين الاكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية بحى حدائق القبه.

وتاتى تلك الفاعلية والمشاركة المجتمعية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف المساهمة فى توفير الادوات المدرسية للطلاب وتوفير المواد الغذائية للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد

وأعرب الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ، خلال كلمته بالفعاليات، على شكرا لجميع القائمين على هذا العمل، مؤكداً على ضرورة التواصل مع المواطنين إيمانا منا بالدور المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين

هذا وحرص على حضور الفعاليات كل من حمد ابو العزب مؤسسة تنمية المجتمع، وحاتم محمود رئيس حى حدائق القبه، وسامح فهيم مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة وعدد من قيادات العمل الأهالى وممثلي المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.187 كرتون تمر في مديرية ميدي بمحافظة حجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي الحوطة والملاح بمحافظة لحج
  • نائب محافظ القاهرة يشارك فعاليات توزيع حقائب مدرسية بحى حدائق القبة
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن