بوابة الفجر:
2024-09-11@03:35:56 GMT

ماذا يحدث داخل الصومال؟.. سمير فرج يوضح

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالرئيس الصومالي فى القاهرة، موضحًا أن هناك علاقات تاريخية بين البلدين وممتدة لسنوات طويلة.

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتالانتا اليوم في نهائي السوبر الأوروبي 2024 الآن.. شاهد مباراة ريال مدريد وأتالانتا بث مباشر مجانا.

. مباراة ريال مدريد ???????? و???????? أتالانتا | نهائي السوبر الأوروبي 2024

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن العلاقات بين مصر والصومال تتسم بالاستقرار والأخوة والتعاون، وهذا أمر مستمر حتى اللحظة، فالرئيس السيسي حريص على التعاون والتنمية بين البلدين.

وأكد سمير فرج، على أهمية حدود الصومال الخارجية من جانب خليج عدن ومضيق باب المندب، وعلى حرص الدولة المصرية على استقرار الصومال ودعم مكافحة الإرهاب حتى تعود الصومال إلى سابق عهدها من جديد.

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن الهدف من دعم الصومال هو الحافظ على الأمن القومي المصري، لأن ما حدث في باب المندب أثر سلبا على دخل قناة السويس خلال الفترة الماضية.

وتابع سمير فرج: الصومال تواجه مجموعات إرهابية تابعة لجماعة الإخوان، ومصر ستمد القوات المسلحة الصومالية بكافة المعلومات، وستدعمها بكل ما تحتاجه من إمكانيات من أجل مواجهة ومكافحة الإرهاب في المنطقة، لأن تحقيق الاستقرار في الصومال بمثابة الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن امتلاك الصومال لقوات مسلحة قوية سيساهم في استرداد أراضيها المنهوبة من قبل المتمردين، معقبًا: حريصون على العلاقات مع الصومال ونحن مع القانون الدولى والأعراف الدولية والسيادة، فنحن مع الصومال وندعم مؤسسات الدولة القومية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤسسات الدولة القومية الأمن القومي المصري الصومال مكافحة الإرهاب اللواء سمير فرج الرئيس سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

لابورت ينفي وجود أي مفاوضات مع ريال مدريد

ماجد محمد

نفي إيمريك لابورت مدافع النصر، وجود أي مفاوضات مع نادي ريال مدريد الإسباني للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال اللاعب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة سويسرا اليوم الأحد في بطولة دوري أمم أوروبا، لم يكن هناك وجود أي مفاوضات مع ريال مدريد، مؤكدًا أنه لم يتواصل معه أحد.

يستعد لابورت لمواجهة الأهلي في الجولة الثالثة من منافسات الدوري السعودي الجمعة المقبلة.

تعثر النصر بالتعادل أمام الرائد وفاز على الفيحاء، وحصد 4 نقاط في أول جولتين، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن.

تحدثت تقارير صحفية عديدة عن رغبة بطل أوروبا في ضم اللاعب من العالمي هذا الصيف لتدعيم خط الدفاع.

قدم لابورت مستوى رائع مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا وساهم في تتويج لاروخا باللقب، ليتم الحديث عن انضمامه للميرنجي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • تقرير.. ميلتاو سيغيب عن مواجهة ريال مدريد القادمة
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. صدمة داخل الملكي
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي
  • ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض خطيرة في انتظارك
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • لابورت ينفي وجود أي مفاوضات مع ريال مدريد