كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة ما تم تداوله بشأن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري.

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتالانتا اليوم في نهائي السوبر الأوروبي 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة ريال مدريد وأتالانتا Real Madrid vs Atalanta اليوم في نهائي السوبر الأوروبي 2024


وقال الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن ما تم نشره بشأن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري؛ أكاذيب وأقاويل من وحي الخيال، مضيفا: "تأليف لقصة لا يوجد لها أي شيء حقيقي".


وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، أنه لا يوجد بيع أو تأجير للمستشفيات الحكومية، معلقا: "لا صحة لتأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري".

كما أشار الدكتور حسام عبدالغفار، إلى ما تحقق في مجال الصحة من إنجازات من المبادرات الصحية، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية، أكدت على أن مصر خالية من شلل الأطفال، كما أصبحت أول دولة في العالم تقضي على فيروس سي.


وتابع أن قطاع الصحة نفذ أكثر من 18 مليون خدمة طبية في 27 محافظة، خلال أيام قليلة، مع إطلاق حملة كبرى للمرور على أماكن تقديم الخدمات الصحية، في الوجه البحري والقبلي وكافة المحافظات لحل جميع المشكلات.


وأردف: 1.7 مليون تدخل جراحي منذ 2018 للحملات الميدانية للوصول إلى صفر قوائم انتظار، مع دعم كبير من اتحاد البنوك والمركزي المصري.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة الدکتور حسام عبدالغفار مستشفى حکومی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى مصر (USAID)، شون جونز، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لتطوير القطاع الصحي بمصر، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، مؤكدا تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الوكالة ووزارة الصحة، والتوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة، وتنفيذ مشاريع جديدة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، في ما يتعلق بجوانب التنمية البشرية كافة، فضلا عن تحقيق التعاون لتنفيذ أهداف مبادرة «بداية»، التي تستهدف تحقيق التكافؤ بين الوزارات للاستثمار في رأس المال البشري، وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

تقييم معدلات العمل المشترك ضمن برنامج «أسرة»

ولفت الوزير، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تقييم معدلات العمل المشترك، ضمن برنامج «أسرة»، الذي يستهدف تحسين الصحة الإنجابية، من خلال رفع وعي المواطنين حول حقوق ومعايير الصحة الإنجابية، بما يتماشى مع استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، بهدف ضبط معدلات النمو السكاني، وتبني سياسات تنموية فعالة لخلق نمو اقتصادي مستدام، قادر على تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وشدد على أهمية التوسع في توفير دورات تدريبية متخصصة، للفرق الطبية وقيادات الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا إلى تقييم الأداء الفني للأطباء ممن جرى تدريبهم في المحافظات، مضيفا أنه جرت مناقشة سبل التعاون لتنفيذ الرقمنة في مجال الرعاية الصحية الأولية بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • تعليق أيمن يونس على فوز مصر ضد بوتسوانا
  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • عاجل.. تشكيل المغرب الرسمي أمام ليسوتو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • عبدالغفار: نعمل على خفض الوفيات بسبب "الدرن" بنسبة 90% بحلول 2030
  • M42 تُبرم شراكة استثمارية إستراتيجية مع وزارة الدفاع لتشغيل وإدارة مستشفى زايد العسكري في البطايح بالشارقة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يحقق حلم "أربعينية" في الحمل بعد عقم استمر "20" عام
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات الناتجة عن مرض الدرن بنسبة 90%
  • عاجل| أول تعليق رسمي للداخلية الأردنية بشأن إطلاق النار بالجانب الآخر من جسر الملك حسين
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما