قوة نيرانية فتاكة.. معتز عبدالفتاح يكشف سر تأخر الرد الإيراني على إسرائيل - فيديو

كتب- محمد شاكر:

تساءل الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح في حلقة جديدة من برنامجه "سم في عسل" الذي يذاع على قناة المشهد، عن السبب الذي يؤخر إيران في توجيه ضربة عسكرية إلى إسرائيل ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال عبد الفتاح في حلقة ساخنة بعنوان "خوف أم حكمة.. لماذا تأخر الرد الإيراني على إسرائيل"، هل تأخر الرد الرد الإيراني على إسرائيل بسبب جبن القيادات الإيرانية أم أنه حكمة نتيجة التخوفات الشديدة التي يمكن أن يفجرها هذا الرد، ويؤدي إلى تدخل أمريكا بشكل مباشر في هذه الحرب، وفق تصريحات الرئيس ووزير الخارجية ووزير الدفاع الأمريكيين بأنهم قرروا الدفاع بكل قوة عن إسرائيل حالة مهاجمتها من قبل إيران، وبالفعل أمر وزير الدفاع الأمريكي بتسريع انتقال حاملة الطائرات الأمريكية "يو اس اس ابراهام لينكون" من أمريكا إلى منطقة الشرق الأوسط، وهي تضم مقاتلات إف 35 وإف 22 وكلاهما تتميزان بنيران صاعقة، لتنضم إلى حاملتي الطائرات الأخرى المتواجدين في منطقة الشرق الاوسط، وكل هذا الأسطول أصبح تحت أمر القيادة المركزية للجيش الأمريكي بالشرق الأوسط.

وقال عبدالفتاح: أمريكا دولة كوكبية شرق أوسطية، وكلمة كوكبية ليست من باب المبالغة اللفظية وإنما هي كلمة فنية حسابية سياسية عسكرية جيو سياسية لها حسابات معقدة، فكل الدول التي لها إطلالات على البحار والمحيطات لها أسطول واحد بينما أمريكا لها الكثير من الأساطير التي تمكنها من نيل أي هدف على البحر في أي مكان بالعالم، مثل الأذرع الأخطبوطية، ويطلق عليه اصطلاحا أسطول المياه الزرقاء.

وتابع عبد الفتاح: يضم الأسطول الأمريكي قوة عسكرية ضخمة يمكنها من العمل على عدة مسارح عمليات، على مستوى العالم في نفس الوقت، وبشكل أساسي عبر المياه المفتوحة للمحيطات العميقة، ويهمنا في هذا الصدد الأسطولين الخامس والسادس الأمريكيين والمتركزان في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ما يعني أن أمريكا لها قوة فتك جبارة وتتهمها إيران بشكل دائم بالتجسس عليها، ولا تخفي أمريكا أنها تحمي إسرائيل بشكل صريح وسط أكبر حشد عسكري في المنطقة منذ 40 عاما.

ولفت عبد الفتاح إلى أن حاملات الطائرات الأمريكية تعمل بالطاقة النووية وهو ما يمكنها من العمل بشكل طويل المدى، وسط عدد كبير جدا يصل إلى آلاف البحارة والضباط البحريين، وهو ما يعني قوة تدميرية هائلة موجودة للاشتباك في أي وقت، في رسالة واضحة لإيران أنها قادرة على ردعها في أي وقت، مشيرا إلى أن أمريكا تنفق أكثر من 100 ضعف ما تنفقه إيران على التسليح العسكري.

وخلص عبد الفتاح إلى أن الإيرانيين ليسوا جبناء وإنما سيكون رد فعلهم محسوبا وتكتيكيا بالتنسيق مع أمريكا خشية الدخول في صراع عسكري مباشر مع شرطي العالم، وخشية أن تفعل أمريكا مع إيران مثل ما فعلت مع نظام البعث العراقي، لا سيما وأن إيران ما زال أمامها عام على الأقل لإنتاج أول رأسين نوويين، ولذا لا تريد إيران في الوقت الحالي أن تدخل في حرب مباشرة مع أمريكا نيابة عن إسرائيل.

اقرأ أيضا:

اقتصاديًّا وأمنيًّا وسياسيًّا.. السيسي ورئيس الصومال يبحثان مختلف الموضوعات الإقليمية والدولية

الصحة: انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر طب الأسنان لتبادل الخبرات العلمية

بعد الخطة الجديدة.. ماذا سيدرس طلاب الصف الأول الثانوي؟ (6 مواد بدلًا من 10)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرد الإيراني على إسرائيل ضربة عسكرية إلى إسرائيل اغتيال إسماعيل هنية الرد الإیرانی على إسرائیل عبد الفتاح تأخر الرد

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه

سرايا - جدد اللواء حسن سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، تهديداته لإسرائيل، مؤكدا أن “الاحتلال الإسرائيلي سيذوق طعم الانتقام المرير على أفعاله الشريرة”.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة “تسنيم” الإيرانية، اليوم الاثنين، حيث أشار سلامي إلى أن الرد الإيراني على إسرائيل سيكون مختلفا وغير متوقع.

وقال: “متى وأين وكيف؟.. سيتم حل هذا اللغز للجميع في الوقت المناسب”.
وتطرق سلامي إلى الحصار الذي يعيشه الاحتلال الإسرائيلي من قبل المسلمين في قطاع غزة، مؤكدا أن الكيان الصهيوني يعيش تحت وطأة كابوس الرد الإيراني المحتمل، مما يثير قلقه المستمر.

وأضاف: “الإسرائيليون لا يستطيعون مواصلة حياتهم السياسية بشكل طبيعي، ونشهد مؤشرات على نهاية حياتهم السياسية، إذ فقد مسؤولو هذا الكيان توازنهم العقلي وهم يعيشون حالة من الفوضى”.

وتابع سلامي مشيرا إلى الاحتجاجات الليلية ضد الحكومة الإسرائيلية في القدس المحتلة، قائلا: “الحرب امتدت إلى أراضيهم، ولا يوجد طريق للخلاص، وهم يعيشون حالة من الانتظار في كل لحظة”.
وفي تحذير شديد اللهجة، قال سلامي: “لا ينبغي لإسرائيل وحلفائها أن يعتقدوا أنهم سيضربون ويهربون، بل عليهم أن يدركوا أن الرد قادم ولا مفر منه. سيأخذون العبر والدروس الكبيرة، وعليهم أن يكفوا عن اللعب بذيل الأسد”.
وأضاف: “الشعب الإيراني صامد وسيبقى كذلك”.

وتزايدت المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع النطاق، مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، خاصة بعد اغتيال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، واغتيال القيادي البارز في “حزب الله”، فؤاد شكر، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

في هذا السياق، عززت الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة، تحسبا لأي تصعيد محتمل.
وفي ذات السياق، صرح السفير الإيراني لدی العراق، محمد کاظم آل صادق، بأن “إيران سترد على مقتل ضيفها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية”، مؤكدًا أن “العمليات المقبلة ستكون تنفيذا للقوة”.

وأوضح آل صادق، في تصريحات لقناة “الرشید” العراقية، نقلته وكالة “إنسا” الإيرانية، أن “الرد الإيراني قادم لا محالة، لأن ضيفنا قُتل في دارنا وسنثأر له”، مؤكدًا أن “فصائل المقاومة لها حريتها واستقلالها ومن المعيب وصفها بوكلاء إيران”
.
وأضاف: “معلوماتنا تقول إن الموساد موجود في أربيل”، متابعًا: “عندما قصفنا أربيل كنا ندافع عن أنفسنا لأن المعارضة الكردية والإسرائيليين كانوا يستخدمون أراضي الإقليم لاستهدافنا”.

رصد- متابعات


مقالات مشابهة

  • لقطات مروعة للحظة انهيار ناطحة سحاب أمريكية بسبب أعاصير فتاكة! (فيديو+ صور)
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من “ما وراء الطبيعة”
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من "ما وراء الطبيعة"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!