تستمر فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية تحت شعار “العالم علمين” بالعديد من الحفلات والليالي المميزة التي تجد قبول جماهيري كبير، وخاصة وأن الجمهور مع موعد مع نجوم الغناء حمزة نمرة وسعاد ماسي وفريق مسار إجباري نهاية الأسبوع الجاري.

 

وتنتهي فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين بشكل رسمي يوم 30 أغسطس الجاري بعدة فعاليات فنية ما بين الغناء والمسرح وبعض الأنشطة الترفيهية.

 

نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة
 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم  علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة  العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة، ويهدف إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خريطة السياحة العالمية فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فعاليات مهرجان العلمين فريق مسار اجباري مسار إجباري مهرجان العلمين الجديدة فعاليات الدورة الثانية العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، أن موجة الحر ستتجه الى الانكسار تدريجيا في العراق خلال اليومين المقبلين.

وقال الزيادي لـ "بغداد اليوم" إنه "المتوقع ان تبلغ الموجة الحارة شدتها غداً الثلاثاء، والأربعاء تبدأ بالانكسار تدريجياً وتتراجع بشكل طفيف بسبب عبور جبهة هوائية".

وبين ان "الجبهة تزداد تعمقاً يوم الخميس وستؤدي الى انخفاض إضافي بدرجات الحرارة بفارق حوالي درجتين مئوية مع هبوط في نشاط الرياح ".

وأضاف الراصد الجوي، أن "انخفاضا كبيرا وملموسا يوم الجمعة وقد تسجل العاصمة بغداد والانبار وصلاح الدين معدل 39 درجة مئوية لأول مرة منذ أشهر بسبب تعمق الكتلة الهوائية وتسجيل معدلات متدنية في أغلب محافظات البلاد، وغالباً تتراوح ما بين 41 - 43 درجة مئوية في وسط وجنوب البلاد".

وختم الزيادي قوله: "سنشعر بأجواء خريفية لطيفة آخر ساعات المساء بدءا من يوم الجمعة المقبل".

ما أن حلّ الأول من أيلول الجاري، حتى دخل العراق في موسم الخريف في الحسابات المناخية. وبهذا فإن فصل الصيف انتهى مُناخيا، ولم يتبق سوى أسبوعين وستة أيام لحلول فصل الخريف فلكيا، وفق المتنبئين الجويين. 

والحساب المناخي يعتمد على تحول في الطقس وبداية التقلبات الجوية في النصف الشمالي، أما فلكيا فهو يعتمد على حركة الشمس الظاهرية واتجاهها نحو النصف الجنوبي وتعامدها في الاعتدال الخريفي على خط الاستواء.  

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك
  • مدبولي يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة بالقاهرة
  • انتهاء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن مجموعة من الأفلام العالمية في دورته السابعة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء