شهد مهرجان العلمين الجديدة 2024، العديد من الأنشطة والفاعليات الرياضية، ولم يقتصر على الحفلات فقط، وشملت المشاركة الرياضية مراكز الشباب، حيث نظم المهرجان بطولة كأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب بمشاركة وزارة الشباب والرياضة.

نتائج دور الثمانية في بطولة كأس مراكز الشباب

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة نتائج دور الثمانية ببطولة كأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب، وجاءت على النحو التالي:

- فوز مركز شباب بهادة بالقليوبية، على مركز شباب فايد بالإسماعيلية بسباعية نظيفة.

- خسارة مركز شباب قسطا بالغربية، من مركز شباب محلة دياب بكفر الشيخ بخمسة أهداف مقابل هدفين.

- فوز مركز شباب بلفيا ببني سويف، على مركز شباب شيبا بالشرقية، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

فوز مركز شباب أبيس 2 بالإسكندرية، على مركز شباب مستقبل العُميد بمطروح بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مهرجان العلمين جزء من الجمهورية الجديدة 

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أن مهرجان العالم علمين يُعبر عن جزء مهم جدًا في الجمهورية الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة بمنشآتها.

وشهد مهرجان العلمين في نسختة الثانية، العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة لجميع الفئات العمرية، والأنشطة التي تلبي جميع الأذواق، ومن أبرز هذه الفعاليات، الألعاب المنتشرة في مختلف أرجاء المهرجان ومنافسات مهرجان العلمين لمراكز الشباب «توتال إنرجيز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطولة كأس مراكز الشباب وزارة الشباب والرياضة العلمين مهرجان العلمين توتال إنرجيز وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى العالم علمين كأس مهرجان العلمين مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026

انتهت مساء الثلاثاء الجولة الثانية من المرحلة الثانية لتصفيات القارة الاسيوية لكاس العالم ٢٠٢٦ حيث أقيمت تسعة مباريات في المجموعات الثلاث للتصفيات التي ستحدد ممثلي القارة الأسيوية في كأس العالم الذي سيقام بأستضافة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك و كندا. 

وينص نظام تصفيات كأس العالم عن القارة الاسيوية على صعود المنتخبين صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعات الثلاث و يتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة التي ستقام على مجموعتين يتأهل صاحبي الصدارة إلى النهائيات بينما سيلعب صاحبي المركز الثاني في كل مجموعة والفائز بها سيشارك في التصفيات العالمية. 

في المجموعة الاولى تصدر منتخب منتخب ايران المجموعة مشاركة مع منتخب أوزبكستان برصيد ستة نقاط حيث فاز منتخب ايران على منتخب الامارات في ابوظبي بهدف مقابل لاشىء بينما فاز منتخب أوزبكستان على منتخب قرقيزستان بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما واصل منتخب قطر نتائجه الضعيفة بالتعادل مع كوريا الشمالية في بيونج يانج بهدفين لكل فريق .

في المجموعة الثانية نجح منتخب كوريا الجنوبية في استعادة التوازن بعد التعادل في الجولة الاولى امام منتخب فلسطين بهدف لكل فريق في الجولة الاولى حيث حقق فوزا كبيرا على منتخب سلطنة عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما نجح منتخب الاردن في حصد النقاط الثلاث بالفوز على منتخب فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدف كما عاد منتخب العراق بنقطة ثمينة بعد التعادل السلبي مع المنتخب الكويتي على ستاد جابر الأحمد بالكويت ليتساوي منتخبات كوريا الجنوبية و العراق والاردن في المركز الأول برصيد أربعة نقاط .

المجموعة الثالثة شهدت تألق جديد للمنتخب الياباني الذي أكد على صدارته للمجموعة  بفوز كاسح على منتخب البحرين في المنامة بخمسة اهداف بينما خطف منتخب المملكة العربية السعودية فوزا صعبا في الدقيقة على المنتخب الصيني على ملعبه بمدينة داليان بهدفين لهدف اما منتخب إندونيسيا فقد نجح في تحقيق نتيجة جديدة لافتة بالتعادل السلبي مع منتخب أستراليا في جاكارتا. 

مقالات مشابهة

  • تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026
  • الخضر يعودون بفوز ثمين من ليبيريا ويتصدرون المجموعة الخامسة
  • دوري الأمم الأوروبية: فوز فرنسا على بلجيكا بهدفين دون رد
  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم ملتقى شباب المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية 
  • الداخلية تنظم ملتقى الشباب جيل جديد بالعاصمة الادارية
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم فريال أشرف على مركز شباب الأندلس بالقاهرة
  • تواصل منافسات دورة تشرين الكروية في اللاذقية
  • حزين والفرماوى يشهدان مهرجان ليالي مراكز الشباب من مركز شباب 15 مايو بالقليوبية
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"